الدفاع المدني يتعامل مع 1406 حوادث إنقاذ وإطفاء خلال الشهر الماضي

رام الله/PNN- تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال شهر آب الماضي في محافظات الضفة مع 1406 حوادث إطفاء وإنقاذ كان منها 942 حادث إطفاء و464 حادث إنقاذ ،نتج عن هذه الحوادث 155 إصابة في حوادث مختلفة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الشهري لشهر تشرين أول، أن إنخفاض في نسبة حوادث الحرائق مقارنة مع أيلول الماضي بنسبة 12% ،كما وأشار التقرير أن حوادث الإنقاذ التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني إرتفعت عن الشهر الماضي بنسبة 5.5%وبالمقارنة مع الشهر الماضي، وعن مسببات الحرائق تصدر الإهمال أكثر المسببات بنسبة 42.5%.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة إصدار 1433 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 4840 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات،وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 780 مصعداً كهربائياً .

وفي مجال النشاط التدريبي ورفع الوعي المجتمعي عقدت إدارة التدريب 203 دورة تدريبية لمختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وفرق المتطوعين ومجموعات من ربات البيوت ، و استفاد منها 45250 متدرب ومتدربة في علوم الدفاع المدني من إسعاف أولي وإخلاء والتصرف الصحيح والسليم خلال الهزات الأرضية وإستخدام أسطوانات الإطفاء.

Print Friendly, PDF & Email