وزير العمل والتجارة الروسي يزور شركة فنون للحجر المنحوت في بيت لحم

بيت لحم/PNN- زار وزير العمل والتجارة الروسي، مكسيم توبلين، يوم امس الثلاثاء، شركة فنون للحجر المنحوت في بيت لحم.

وجاءت هذه الزيارة برفقة السفير الروسي لدى فلسطين، حيدر أغانين، ووزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية عبير عودة، وعلي شعث، الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة.

كما استقبل الوفد كلا من المهندس نجيب ناصر، رئيس مجلس إدارة شركة فنون للحجر المنحوت، وجريس قراعة، المدير العام، ومنير ناصر، المدير التنفيذي للشركة، ود. سمير حزبون، رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم.

بدوره أبدى الوزير الروسي إعجابه بصناعة الحجر الفلسطينية بشكل عام، وإنتاج شركة فنون بشكل خاص، مشيرا إلى أن نوعية الحجر الفلسطيني تشبه إلى حد كبير نوعية الحجر الطبيعي في مناطق جنوب روسيا.

وأكد الوزير الروسي على الاستمرار في تقديم الدعم اللازم لتبادل الخبرات مع فلسطين في هذا المجال، وهو صناعة الحجر، مشيدا بالتقدم الفلسطيني في هذا المجال، وفتح الآفاق للعمل التجاري المشترك مع روسيا في صناعة الحجر.

من جهته رحب رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس نجيب ناصر، بالوفد الضيف، مؤكدا أن صناعة الحجر تعتبر من أهم أعمدة الاقتصاد الفلسطيني، وتمتلك الأيدي العاملة الماهرة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه ورغم العوائق التي تواجه هذا القطاع، إلا أنه يشهد نموا ملحوظا، بهدف التمسك بالأرض الفلسطينية في مواجهة سياسات الاحتلال الهادفة للسيطرة على المزيد من الأراضي في الضفة الغربية.

وأكد ناصر على أنهم ماضون في تطوير صناعة الحجر الفلسطيني بدعم من القيادة الفلسطينية التي تولي هذا القطاع اهتماما خاصا.
إلى ذلك أكد المدير العام للشركة، جريس قراعة، على التوجه قريبا على روسيا لفتح آفاق العمل المشترك في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الروسية، لتنعكس على صناعة الحجر في فلسطين.

وثمن دور روسيا في دعم الاقتصاد الفلسطيني على مدار سنوات، معربا عن أمله في أن تفتح هذه الزيارة الباب أمام استثمارات روسية في فلسطين.

وقدمت الشركة للوزير الروسي هدية هي عبارة عن حجر فلسطيني نقشت عليه صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأيدي عمال فلسطينيين.

Print Friendly, PDF & Email