فارسة إسرائيلية تحرز مركزًا متقدمًا في بطولة للفروسية في قطر

قطر/PNN – أحرزت فارسة إسرائيلية، مركزا متقدما في بطولة للفروسية مقامة في قطر، وذلك في آخر “انتصار رياضي” تعلن عنه “إسرائيل” بمسابقات مقامة بدول خليجية أثارت الجدل حول توجه تلك الدول نحو التطبيع مع “تل أبيب”.

وهنأ مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، الفارسة الإسرائيلية، حيث كتب الناطق الإعلامي لنتنياهو عبر تليغرام، “ألف مبروك للفارسة الإسرائيلية دانييل غولدشتاين التي فازت بالمرتبة الثانية في بطولة قفز الحواجز التي أقيمت في قطر”.

وأضاف “نفتخر بك يا دانييل، وإلى الأمام في هذه الرياضة النبيلة التي تحظى بإعجاب كبير في الدول العربية”. كما قال.

هذا وأعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية الخميس الماضي أن “إسرائيل” ستستضيف للمرة الأولى بطولة الجودو غراند سلام، التي سيشارك فيها لاعبون من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع “تل أبيب”.

وذكر بيان ديوان الحكومة الإسرائيلية أن “جميع اللاعبين العرب سيرفعون أعلام بلدانهم وسيتم عزف نشيدهم الوطني في مراسم توزيع الميداليات دون استثناء. هذا هو إنجاز عظيم لدولة إسرائيل وللجودو الإسرائيلي”.

يشار إلى أن نتنياهو استقبل، عصر الخميس الماضي، لاعبي الجودو الإسرائيليين الذين فازوا بخمس ميداليات “ثلاث منها برونزية، واثنتان ذهبية” في بطولة “الجودو” التي عقدت في الشهر الماضي، وبحضور وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، وشهدت عزف النشيد “الوطني” الإسرائيلي.

Print Friendly, PDF & Email