التربية تعقد اجتماعاً حول حوسبة الامتحان التطبيقي الشامل

بيت لحم/PNN-قدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، اجتماعاً حول حوسبة الامتحان التطبيقي الشامل ومناقشة ترتيبات تطبيقه بنظام الدورتين سنوياً.

جاء ذلك بمشاركة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، والقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني م. وسام نخلة، والقائم بأعمال مدير عام التطوير والبحث العلمي د. أحمد عثمان، ومدير الامتحانات في الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات د. عمر عطوان، ومدير الامتحانات في الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني إياد أبو عرة، ورئيس قسم التطوير في الإدارة العامة للتطوير والبحث العلمي منذر صلاحات، ورئيس قسم الامتحان الشامل م. ربيع أبو شملة، إضافة إلى مبرمجين من وزارة التربية وجامعة فلسطين التقنية (خضوري).

وأشار القبج إلى أن عقد الامتحان بنظام الدورتين سنوياً وبشكل محوسب يضمن تحقيق معايير الامتحان ومواصفات الصدق والثبات والموضوعية، وتحقيق العدالة وقياس امتلاك الطلبة للكفايات المهنية في مجال التخصص، وتحقيق المخرجات المُثلى للعملية التعليمية، مبيناً أن جهود الوزارة تنصب حالياً على استكمال الترتيبات لعقد هذا الامتحان في شهر كانون أول للعام القادم+.

من جهتها، أكدت نخلة أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطط الوزارة الهادفة إلى تطوير قطاع التعليم المهني والتقني.

Print Friendly, PDF & Email