تربية جنوب الخليل تفتتح المشروع الوطني لرقمنة التعليم

الخليل/PNN- افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي/ جنوب الخليل، اليوم الاربعاء، المشروع الوطني لرقمنة التعليم، الذي يهدف الى الخروج من الحالة التقليدية النمطية في التدريس والانتقال الى حالة أكثر تفاعلاً، وتوظيف التكنولوجيا في التعليم بشكل يجعل من المادة أكثر تشويقا وسهولة ومحفزة للطالب وبقائها مدة طويلة في ذاكرته عن طريق التفاعل واشراك وسائل تقنية، وذلك في مدرسة بنات الاندلس الاساسية.

وقامت المديرية ومن خلال مشاريع الوزارة، حسب بيان لها، بتوفير 50 جهاز لوحي (تابلت تعليمي)، وأجهزة عرض تفاعلية وشبكة لاسلكية تصل جميع الغرف الصفية وتجهيز البنية التحتية التقنية للمدرسة.

وافتتح المشروع بحضور مدير التربية والتعليم العالي في جنوب الخليل خالد ابو شرار، ورئيس قسم التقنيات التربوية رامي عطاونة، ورئيس قسم الاشراف التربوي ناصر مقبول، وعدد من رؤساء اقسام المديرية، حيث تم حضور حصة تفاعلية للغة الانجليزية للصف السادس الاساسي.

واستعرض أبو شرار توجهات وزارة التربية والتعليم العالي في هذا المجال والاهتمام المميز لتطبيق الرقمنة على ارض الواقع، موضحا ان الرقمنة تعمل على تعزيز وتطوير عملية التعلم بحيث تصبح العملية التعليمية تفاعلية واكثر تشويقاً للوصول الى مخرجات مميزة وتحسين التحصيل العلمي للطلبة.

واشاد بقسم التقنيات التربوية في جنوب الخليل وجهوده في هذا المجال مقدما رسالة تقدير لمديرة مدرسة بنات الاندلس جيهان ابو شرخ ومعلمة التكنولوجيا ياسمين عمرو، وكافة اعضاء الهيئة التدريسية على اهتمامهن بمشروع الرقمنة، متمنيا نقل هذا المشروع الى كافة مدارس الجنوب، موضحا ان هذه النموذج الناجح من الرقمنة يستحق ان يعمم الى كافة المدارس.

وفي السياق ذاته تحدث العطاونة عن اهمية الرقمنة في المدارس من خلال توظيف التكنولوجيا في التعليم وبالشكل الذي يحقق جودة تعليم والخروج عن النمط التقليدي في التدريس، موضحا أن تربية الجنوب تعمل جاهدا لتسخير كافة الامكانيات للنهوض بمشروع الرقمنة.

Print Friendly, PDF & Email