أخبار عاجلة

مجموعة “عشاق الاقصى” يزورون ذوي الاسيرات المقدسيات

القدس/PNN- أحمد جلاجل- قامت مجموعة “عشاق الاقصى” المقدسية بزيارة ذو الاسيرات المقدسيات وهن: ” شروق دويات حُكم 16 عام، ملك سلمان حُكم 10 سنوات، فدوى حماد حُكم 10 سنوات، امينة محمود أسيرة وام أسير ولا زالت بدون حُكم، اسراء جعابيص حُكم 14 عام، سوزان ابو غنام أم الشهيد محمد ابوغنام ثلاثة أشهر في أقبية السجون ولا زالت تنتظر حكمها او الافراج عنها، جيهان حشيمة أم لثلاثة أطفال حُكم 4 أعوام تبقى منهم عامان، اماني الحشيم حُكم 10 أعوام، مرح بكير حُكم 8 سنوات ونصف”.

وقدمت المجموعة هدية تقديرية لذوي الاسيرات وهي عباره عن درع وعليه صورة الاسيرة على خلفية المسجد القبلي وقبة الصخرة المشرفة بالمسجد الاقصى المبارك، متمنين الافراج عنهن من السجون الاسرائيلية.

و قالت رانيا حاتم “ان هذه الزيارة تاتي للتضامن مع اسيراتنا في سجون الاحتلال ولنؤكد على اننا نقف بجانبهن من اجل نيل حريتهن”.

واضافت حاتم: نحن هنا لنقول للاسيرات وذويهن: “لستم وحدكم، شعبكم وقياداتكم تقف إلى جانبكم في قضيتكم العادلة والتي هي قضية كل عربي في هذا الوطن”.

من جهتها تحدثت والدة الاسيرة المقدسية اسراء جعابيص عن اوضاع الاسيرات وهمومهن ومشاكلهن مثمنة دور مجموعة عشاق الاقصى لزيارتنا وتقديم الدعم المعنوي لنا، مؤكدة على ضرورة تفاعل وتكاثف جهود الجميع لاثارة قضية الاسيرات وفضح سياسات الاحتلال بحقهن والضغط لاطلاق سراحهن .

Print Friendly, PDF & Email