أخبار عاجلة

شعث يدعو أبناء الجاليات الفلسطينية في أوروبا لتوحيد جهودها لبناء أطر موحدة في هذه القارة

رام الله/PNN- جدد رئيس دائرة شؤون المغتربين نبيل شعث، دعوته لأبناء الجاليات الفلسطينية افراداً وقوى في أوروبا لتوحيد جهودها لبناء أطر موحدة في هذه القارة وصولا لجسم واحد للجاليات على مستوى العالم، في إطار منظمة التحرير.

وقال شعث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاثنين، انه لم يعد مقبولا الاكتفاء بوجود أطر فصائلية للجاليات، والمطلوب تعاون الجميع لبناء إطار فلسطيني موحد تعمل في صفوفه كافة القوى والفصائل على أسس ديمقراطية تعددية، ويلتزم بمنظمة التحرير وميثاقها وبرنامجها السياسي.

وأوضح شعث ان هناك عدد من الاتحادات المشكلة في اوروبا والقريبة من فصائل منظمة التحرير وهناك اجماع وموافقة مبدئية منها على هذا الطرح، ولكن فيما يتعلق بالاتحاد القريب من حركة حماس فيجب ان تتحقق المصالحة والوحدة مع حماس اولاً والتي عليها ان تنضم الى منظمة التحرير مضيفاً ان أي فرد من افراد جاليتنا في أوروبا له الحق في المشاركة في هذا الاتحاد.

وبين ان الخطوة القادمة هي بناء الإطار العالمي الموحد للجاليات الفلسطينية والذي سيعزز من قدراتها سواء في رعاية مصالح الجاليات حيث تقيم، أو في دعم شعبها ونضاله اليومي داخل الوطن وفي بلدان اللجوء والشتات من أجل الحرية والاستقلال والعودة، وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

Print Friendly, PDF & Email