PNN بالفيديو: مديرية الدفاع المدني في بيت لحم تعلن عن جاهزيتها الكاملة لاستقبال فصل الشتاء الحالي

بيت لحم/ PNN- مديرية الدفاع المدني الفلسطيني في محافظة بيت لحم  تعلن عن انهاء استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء، ضمن خطة تعمل على حماية ارواح المواطنين من الكوارث والطوارىء ، وترشدهم كيفية التعامل وقت الازمات.

وفي هذا السياق تحدث المقدم موسى أبو عرقوب مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم  عن جاهزية واستعداد مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم لموسم الشتاء لعام 2018 و2019 ، حيث تم اعداد خطة الطواريء الخاصة بفصل الشتاء والخاصة بمديرية الدفاع المدني، حيث اشتملت على نقاط القوة والضعف في المحافظة والعمل على معالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة، وتام ذلك بإشراك كافة الشركاء بالمحافظة بهذه الخطة كسلطة المياه والمجاري، وزارة الاشغال العامة، شركة الكهرباء وكافة ذوي الاختصاص لمواجهة أي منخفاضات وكوارث .

وأضاف:” تم عمل جولات ميدانية لنقاط الضعف في المحافظة بالشراكة مع المجالس المحلية وتم معالجة أكثر من 70- 80 %، ونحن نتحدث عن العبارات واماكن سيلان المجاري والسيول، المناطق المنخفضة، مناطق الغرق التي تتعرض لها الاحياء والبيوت في المحافظة”.

واضاف أبو عرقوب:” ونتحدث أيضا عن فريق انقاذ مائي تم تشكيله في مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، مكون من سبع أفراد من ضابط وضابط صف، تم تدريبهم على عمليات الغوص وعمليات الانقاذ المائي ، بالاضافة لوجود قارب تم التدرب عليه، ونحن هنا نتحدث عن مناطق ضعف في موضوع وحالات الغرق، نحن لدينا في الجنوب ثلاثة برك في منطقة الخضر وهذه تشكل مناطق ضعف ولكن تم معالجته بتوفير قارب مائي يتم من خلاله الوصول لاماكن الغرق أو لاي حالة ترد لنا”.

وناشد أبو عرقوب المواطنين بعدم التردد للاتصال على الرقم المجاني للدفاع المدني 102 في حالة وقوع اي ضرر، وبضرورة الالتزام بالارشادات الصادرة عن المديرية وخاصة في حوادث الحرائق التي تحصل بالاغلب بسبب وسائل التدفئة وضرورة الانتباه والتأكد من صلاحيتها للاستعمال.

وأشار المساعد ايمن مزهر – قسم الاطفاء في الدفاع المدني إلى  الازمات الخانقة في محافظة بيت لحم والتي تعرقل وصول طواقم الدفاع المدني  لمكان الحادث وإمكانية التعامل معه بأقصى سرعة لتفادي حصول خسائر كبيرة.

وتحدث محمد قطامش مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني بمحافظة بيت لحم عن امكانيات الدفاع المدني في محافظة بيت لحم حيث تمتلك المديرية عشرة مركبات ما بين مركبات اطفاء وانقاذ، ومعدات الباجر ،وطاقم في المحافظة عددهم  62 ما بين ضباط وعناصر، وبالتالي  الدفاع المدني على جاهزية تامة للتعامل مع اية حادث وحريق في المحافظة.

Print Friendly, PDF & Email