المحافظ حميد يستقبل السفير النمساوي في فلسطين

عقد عدد من الاجتماعات : حميد يتراس الاجتماع الامني للجنة الامنية بمحافظة بيت لحم

بيت لحم/PNN/ تراس محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد الاجتماع الامني الموسع لقادة المؤسسة الامنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم حيث ناقش الاجتماع عددا من القضايا المهمة بالمحافظة وعلى راسها الاستعدادت الجارية لاستقبال الاعياد الميلادية المجيدة.

واستمع المحافظ حميد خلال اجتماع اللجنة الأمنية العليا لمحافظة بيت لحم الى شرح مفصل عن واقع الحال وتصورات الخطة الجاري اعدادها لتامين الاعياد الميلادية المجيدة.

واكد المحافظ حميد على اهمية الجاهزية والترتيب للاستعدادات الأمنية والتنظيمية لاحتفالات الاعياد الميلادية المجيدة  التي يتوقع أن تشهد إقبالا غير مسبوق من قبل السياح والحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم.

و أوضح حميد، أهمية ان تشمل إجراءات مرورية من أجل تخفيف الضغط، وكذلك التأكد من جاهزية البنية التحتية لاستيعاب الأعداد القادمة إلى بيت لحم، وخاصة ما يتعلق بالفنادق والصحة والطرق والكهرباء والمياه.

على صعيد ذات صلة اجتمع المحافظ حميد مع رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان وبحضور مدير شرطة المرور المقدم ايمن عبد القادرة واعضاء من المجلس البلدي حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة المرورية الجاري العمل على وضعها خلال فترة الاعياد الميلادية المجيدة .

وشدد المحافظ حميد على اهمية ان تكون الخطة المرورية واضحة ومعروفة للمواطنين من اجل التخفيف من حدة الازمات المرورية مشددا على اهمية التعاون ما بين مختلف الجهات ودراسة الخطط المقترحة من بلدية بيت لحم.

وكان المحافظ حميد قد استقبل في مكتبه السفير النمساوي لدى فلسطين الدكتور اندريا ناسي لبحث التحضيرات لاعياد الميلاد المجيدة والمشروع النمساوي لايقاد شمعة السلام من كنيسة المهد ومغارة الميلاد والتي سيتم نقلها الى أرجاء العالم في رسالة للسلام والاعلان عن ولادة السيد المسيح .

 و وضع السفير النمساوي المحافظ حميد حول تفاصيل الرؤية واهداف مشروع شمعة السلام النمساوية والتي سيتم ايقادها بحضور محافظ النمسا العليا توماس ستيلزر والذي سيرافقه وفد كبير من النمسا من مسؤولين واعضاء برلمان واعلاميين كما سيشارك في الاحتفالات بيقاد همعة السلام سفير النمسا في فلسطين د.اندريا ناسي

وأشار السفير النمساوي الى عملية نقل الضوء من بيت لحم الى الطائرة ومن ثم الى النمسا سيتم داخل مصباح مقاوم لعوامل الطبيعة بحيث سيتم نقلها الى فيينا وليتم ارساله الى كامل المناطق النمساوية واوروبا بعد ذلك.

وثمن المحافظ حميد جهود النمسا ومسؤوليها مرحبا بالسفير ناسي على زياره وجهوده لتعزيز العلاقات الفلسطينية النمساوية كما ثمن مشروع شمعة السلام الذي يحمل في طياته رسائل مهمة للسلام من أرض ومدينة السلام بيت لحم مؤكدا على جاهزية السلطة ومختلف الجهات الرسمية من اجل المضي قدما وانجاز  المشروع وانجاح التحضيرات لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة

واكد حميد على متابعته المتواصلة للوقوف على كافة الاستعدادت لاستقبال الاعياد المجيدة وانهاء الترتيبات لاستقبال كافة الحجيج والزائرين من كافة ارجاء العالم مؤكدا ان بيت لحم امنة وهادئة ومستقرة وتفتح ذراعيها للترحيب بالزوار خصوصا في فترة الاعياد الميلادية المجيدة.

على صعيد اخر استقبل المحافظ حميد مدير الاغاثة الزراعية في منطقة الخليل الدكتور عبد الغني سياعرة ومديرة التسليف والتوفير حيث جرى خلال الاجتماع بحث تفاصيل رعاية المحافظ حميد للمؤتمر الذي ستعقده الاغاثة الزراعية ببيت لحم .

واشار سياعرة الى ان المؤتمر سيعقد تحت عنوان الجنسين في التنمية الاجتماعيةوالاقتصادية من خلال العمل التعاون حيث يهدف المشروع لتعزيز فرص المساواة بين الرجل والمراة وسيركز على اظهار العديد من الانجازات في هذا المجال فيما رحب المحافظ حميد بوفد الاغاثة وشدد على اهمية الجهد المبذول في اطار تعزيز المساواة وتقوية دور المراة في المجال الزراعي والاقتصادي.

Print Friendly, PDF & Email