أخبار عاجلة

رونالدو يتحدى عملاقين فرنسيين على جائزة الأفضل من جلوب سوكر

لشبونة/PNN- يتنافس الثلاثي الكبير، البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيان كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، للفوز بجائزة “جلوب سوكر” عن فئة أفضل لاعب في العالم، في نسختها العاشرة، والتي ستقام في منتجع مدينة جميرا في دبي، 3 من شهر يناير/ كانون الثاني 2019.

ويتصدر قائمة المرشحين، أيقونة يوفنتوس، ونجمي فرنسا بطلة كأس العالم، وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 13، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويقام مؤتمر دبي الرياضي الدولي عضو “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وإنسانية في العالم، سنويا، بتنظيم من مجلس دبي الرياضي منذ 2006، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وبوجود دبي القابضة كداعم رئيسي، ودعم من قبل مِراس وأودي وطيران الإمارات، تعد جوائز “جلوب سوكر” لكرة القدم، جزءا كبيرا من احتفالات كرة القدم العالمية، كجائزة الكرة الذهبية Ballon D’or وأفضل جوائز فيفا العالمية.

ويعد كريستيانو رونالدو، اللاعب الوحيد الذي فاز بألقاب الجائزة الكبرى “جراند سلام” الثلاثة في عام واحد – وهو إنجاز حققه في عامي 2016 و 2017.

وسيسعى البرتغالي، لحصد جائزة “جلوب سوكر”، لكنه يواجه معركة شرسة من الزوج الفرنسي جريزمان ومبابي.

وقال توماسو بيندوني، الرئيس التنفيذي لشركة جلوب سوكر: “الذكرى العاشرة لجوائز جلوب سوكر تعد علامة بارزة في عالم كرة القدم، لذلك نحن سعداء بالإعلان عن كريستيانو رونالدو، وأنطوان جريزمان وكيليان مبابي، كمرشحيين نهائيين في فئة أفضل لاعب”.

وأضاف “نشكر الراعي الجديد للجائزة (دبي القابضة) لدعمهم، وأيضا نشكر مجلس دبي الرياضي الذي كان شريكا في جوائز جلوب سوكر لكرة القدم، منذ أول حدث لنا في عام 2010”.

وأيضا المدرب الفرنسي ديديه ديشامب سيكون من بين المرشحين، وهو يعد الرجل الثالث الوحيد الذي يفوز بكأس العالم FIFA كلاعب ومدير فني، وسينافس للحصول على جائزة أفضل مدرب، إلى جانب مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، ويورجن كلوب مدرب ليفربول ومدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري.

وقال ديشامب الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم بعد فوزه على كرواتيا “أنا فخور للغاية بهذا الترشيح وما حققته حتى الآن، ليس هناك أي إنجاز أكبر لمحترفي كرة القدم من الفوز بكأس العالم أولاً كلاعب ومن ثم كمدرب، لكن حياتي لا تتغير ولا تتغير قيمي من حيث العائلة والأصدقاء”.

وتابع “بالطبع، هناك أهداف أخرى مثل دوري الأمم والتأهل لبطولة الأمم الأوروبية المقبلة، وأتطلع إلى مناقشة هذه المواضيع وأكثر من ذلك بكثير مع أصدقاء كرة القدم وزملائي في مؤتمر دبي الدولي للرياضة، الذي يقام بالتعاون مع جلوب سوكر.

ومن بين المرشحين الأوائل الذين أعلنتهم “جلوب سوكر”، سيخوض خورخي مينديز معركه مع جوناثان بارنيت وستيفانو كاستاجنا في فئة أفضل وكيل أعمال.

في حين سيدخل طرفا نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 ريال مدريد وليفربول، منافسة مباشرة هذه المرة على جائزة أفضل فريق، إلى جانب أتلتيكو مدريد.

كما سيكرم الاحتفال العديد من الأسماء البارزة الأخرى من عالم كرة القدم، مع الإعلان عن المرشحين الآخرين قريبا.

وستقام جوائز “جلوب سوكر”، في دبي، بعد فترة وجيزة من استضافة دولة الإمارات لكأس العالم للأندية FIFA 2018 وقبل أن تقام فعاليات كأس أمم آسيا، في حين سيشهد المؤتمر الرياضي الدولي التابع لمجلس دبي الرياضي، مجموعة واسعة من المتحدثين من مالكي النوادي للمدربين واللاعبين والرعاة، يناقشون التطور المستقبلي لكرة القدم.

وفيما يلي قائمة بالترشيحات الرسمية لجوائز “جلوب سوكر”، التي تم إعلانها حتى الآن:

جائزة أفضل نادي كرة قدم (قائمة رابطة الأندية الأوروبية):

ريال مدريد (بطل أوروبا).
أتلتيكو مدريد (الفائز بلقب الدوري الأوروبي).
ليفربول (المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا).

جائزة أفضل مدرب:

ديديه ديشامب (بطل العالم).
زين الدين زيدان (بطل دوري أبطال أوروبا).
دييجو سيميوني (بطل الدوري الأوروبي).
يورجن كلوب (الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا).
ماسيميليانو أليجري (بطل إيطاليا).

جائزة أفضل لاعب:

كريستيانو رونالدو (بطل دوري أبطال أوروبا).
أنطوان جريزمان (بطل العالم والدوري الأوروبي).
كيليان مبابي (بطل العالم).

جائزة أفضل وكيل أعمال:

خورخي مينديز (جستيفوتي Gestifute).
جوناثان بارنيت (مجموعة ستيلار Stellar Group).
ستيفانو كاستاجنا (فوتبول كابيتال Football Capital).

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email