اتحاد إذاعات الدول العربية يطلق اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا غدا

رام الله/PNN- يطلق اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع إذاعة صوت فلسطين اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الخميس، بمشاركة سلسلة إذاعات عربية من مصر وتونس والجزائر تحت عنوان “اليوم الإعلامي المفتوح لدعم القضية الفلسطينية وصمود القدس”.

وتخصص إذاعة صوت فلسطين ساعات بثها يوم غد إحياء للمناسبة بسلسلة برامج خاصة ولقاءات وموجات مفتوحة لنقل فعاليات يوم التضامن العالمي مع شعبنا الفلسطيني، فيما تنقل سلسلة من الإذاعات المحلية هذا اليوم الإعلامي المفتوح.

وفي الجزائر التي بدأت اعتبارا من الأمس ببث برامج خاصة بالقضية الفلسطينية، تخصص غدا إذاعتها الوطنية الأولى والثقافية – والدولية ( بعدة لغات) سلسلة برامج ولقاءات مفتوحة.

وفي تونس الخضراء تشارك مؤسسة الإذاعة التونسية بمختلف محطاتها المركزية والجمهورية ( المناطقية) ببث سلسلة برامج منوعة عن القضية الفلسطينية ودعم القدس وأهمية يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني لدعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد.

وفي مصر تطلق شبكة صوت العرب من القاهرة اعتبارا من الساعة العاشرة وحتى الثامنة مساءً خمس فترات بث إذاعية خاصة بيوم التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعم صمود القدس.

وتشمل تغطية اتحاد إذاعات الدول العربية ساعات بث مشتركة للإذاعات في الدول الأربع في (فلسطين ومصر وتونس والجزائر) يتحد أثيرها نصرة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ودعما لصمود عاصمتنا الأبدية القدس الشريف.

وأوفدت إذاعة صوت فلسطين ثلاثة من مذيعها للمشاركة في إعداد وتقديم

البرامج والموجات المفتوحة في الإذاعات العربية المذكورة، وأنتجت مجموعة برامج خاصة بالمناسبة من ضمنها باللغة الفرنسية وزعت على الإذاعات العربية لبثها بهذه المناسبة.

ويحيي ابناء شعبنا والعالم في التاسع والعشرين من تشرين ثاني من كل عام يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة، في 2 كانون الأول/ ديسمبر 1977.

ويحتفل العالم باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بإقامة فعاليات

ثقافية ومهرجانات سياسية وجماهيرية تضامنية، من قبل حركات تضامن ولجان سياسية، إضافة إلى سفارات فلسطين، والمؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email