أخبار عاجلة

اتفاق بين أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي على إدانة (حماس) بالجمعية العامة

القدس/PNN-أفادت القناة الـ14 الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الاوروبي، توصلوا إلى اتفاق حول صيغة قرار يدين حركة المقاومة الاسلامية حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين المقبل.

وبحسب القناة ذاتها، فإن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها طرح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة حركة حماس.

ويتزامن طرح صيغرة القرار، مع ذكرى قرار تقسيم فلسطين، وهو القرار 181 الذي تم تبنيه عام 1947، وهو نفس التاريخ الذي اختارته الأمم املتحدة منذ عام 1977 لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقد تم اقرار الاحتفال به بموجب قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت صحيفة (العربي الجديد) عن مصادر دبلوماسية عربية في الأمم المتحدة، قولها: “إن مشروع القرار يدين إطلاق حركة حماس لمئات الصواريخ من قطاع غزة، الأسبوع قبل الماضي والذي جاء ردا على توغل وحدة خاصة إسرائيلية إلى القطاع، حيث اكتشفتها مجموعة من مقاتلي كتائب القسام واشتبكت معها ولاحقها مقاومون ما أدى لاستشهاد سبعة منهم بينهم أحد مقاتلي ألوية الناصر صلاح الدين”.

من جهته، أصدر سفير دولة الاحتلال في الأمم المتحدة داني دانون بيانا من نيويورك قال فيه إن حكومته “تدعو الدول الأعضاء في الجمعية العامة في ذكرى القرار 181 لإدانة حركة حماس وتصنيفها حركة إرهابية”.

كما سيدين المشروع “إطلاق الصواريخ المتكرر وبشكل عشوائي على إسرائيل، وسيدين إنفاق حركة حماس على بناء المنشآت العسكرية والأنفاق، التي يعتبرها الاحتلال الإسرائيلي منشآت إرهاب”، على حد قوله.

Print Friendly, PDF & Email