أخبار عاجلة

الأعرج يبحث مع بعثة البنك الدولي واقع قطاع النقل والمواصلات في فلسطين

البيرة/PNN- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع بعثة البنك الدولي، آليات تطوير قطاع النقل والمواصلات في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب الوزير اليوم الأحد، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهندسة أحمد غنيم، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري.

وأكد الأعرج أن الوزارة تنظر باهتمام بالغ لواقع النقل والمواصلات، وضرورة العمل على تطوير هذا القطاع الهام والحيوي، حيث تعمل وبالشراكة الكاملة مع وزارتي النقل والمواصلات، والاشغال العامة والاسكان، بالإضافة للجهات ذات العلاقة على وضع استراتيجيات جديدة لتطوير القطاع.

وأشار الأعرج إلى أهمية العمل على ايجاد حلول عملية للأزمات داخل المدن الرئيسية من خلال التفكير بإقامة شبكة من الأنفاق والجسور، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع الطرق الدائرية وشق وتأهيل طرق جديدة بمعايير ومواصفات عالية.

وأضاف، نسعى لإنشاء شبكة طرق ومواصلات حديثة بين المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، ولكننا نواجه العديد من التحديات وأبرزها سياسات الاحتلال التي تحول دون تنفيذ أي مشاريع لها علاقة بالطرق أو غيرها خاصة في المناطق المسماة ج، بالإضافة إلى ضعف الامكانات المالية، وغيرها.

ودعا الأعرج بعثة البنك الدولي لتقديم الدعم الكامل للجهود الحكومية الرامية لتطوير هذا القطاع، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع خبراء دوليين، وطرح تجارب الدول المجاورة وغيرها في هذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email