أخبار عاجلة

كيف تقوي مناعتك ضد الأمراض؟

مع اقتراب موسم الشتاء تزيد فرص الاصابة بالانفلونزا والعدوى وغيرها من الامراض. لذلك نجيبك اليوم عن سؤال لطالم يتراود في ذهنك: كيف أقوي مناعتي ضد الامراض لأحمي نفسي من الفيروسات العديدة؟

كيف أقوي مناعتي ضد الامراض؟

اتبعي النصائح التالية لتزيدي من قوة الجهاز المناعي لديك مما يساعد جسمك على مكافحة الأمراض:

تناولي الحمضياتتحتوي الحمضيات على فيتامين سي الذي يساهم في زيادة انتاج الدم للكريات البيضاء التي تعتبر عاملا اساسيا في مكافحة الامراض والتخلص منها. ومن الحمضيات نعدد البرتقال، الحامض، البروكولي، الطماطم

اتبعي نظاما غذائيا صحياان المواد الغذائية التي يحصل عليها جسمك ضرورية للحفاظ على مناعة قوية، لذلك احرصي على اتباع نظام غذائي صحي حيث تتناولين كميات كيرة من الخضار، الفواكه، الحبوب وكل الاطعمة الاخرى التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

تعرضي لأشعة الشمس: أن التعرض لأشعة الشمس يساهم في زيادة إنتاج الجسم للفيتامين د الذي يعزز عمل الجهاز المناعي ويحميك من الامراض والعدوى. نشير هنا الى أنه يجب عليك التعرض لأشعة الشمس بشكل معتدل، اذ ان الجلوس لوقت طويل في الشمس يزد من فرص اصابتك بسرطان الجلد. بالإضافة الى ذلك، لا تترددي في وضع واقي الشمس لتحمي بشرتك من الشمس.

تناولي الثوميقول المثل الشعبي:” كل ثوم، وإنس الهموم”. وبالفعل، ان الثوم له فوائد عدة على الجسم ومن أبرزها تقوية الجهاز المناعي وذلك لاحتوائه على المركبات الغنية بالكبريت مثل مادة الأليسين.

نامي لمدة لا تقل عن السبع ساعاتان النوم لفترة كافية يزود الجسم بالطاقة لمحاربة الامراض. بالإضافة الى ذلك ان الحرمان من النوم يساهم في انتاج الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يضعف المناعة إذا ارفعت نسبه لوقت طويل.

أخيراً، لا يمكننا إلا أن نشدد على ضرورة استشارة الطبيب الذي يقدم لك نصائح عدة تساعدك على تقوية المناعة ضد الامراض. وقد يطلب منك ايضا القيام بلقاح ضد الانفلونزا مع بداية موسم الشتاء أو تناول بعض المكملات الغذائية التي تعوض جسمك عن الفيتامينات والمعادن الناقصة.

المصدر: وكالات

Print Friendly, PDF & Email