جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية تطلق حملة واسعة لمناهضة العنف ضد المرأة في فلسطين

رام الله/PNN- أطلقت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية حملة واسعة تحت عنوان ” يلا نعلي صوتنا” تستمر ستة عشر يوما في كل أنحاء فلسطين، لمناهضة العنف ضد المرأة،بالتعاون مع وزارات الصحة والتربية والتعليم ووزارة شؤون المرأة،وعدد كبير من المؤسسات المجتمعية والمدنية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وتشمل الحملة حملات توعية واسعة موجهة للرجال والنساء على حد سواء لمنع و مناهضة كل اشكال العنف الجسدي و النفسي و اللفظي ضد النساء والفتيات الفلسطينيات.

و تركز الحملة كذلك على توعية طلاب وطالبات المدارس عبر سلسلة من الورشات، والمؤتمرات التثقيفية، كما تنظم حملات مكثفة في المناطق النائية عبر عياداتها المتنقلة التي تعمل في مختلف المناطق.

و تشمل الحملة بشكل خاص مدينة و ضواحي القدس و مختلف التجمعات السكانية في الضفة الغربية و قطاع غزة.

وتقوم جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية و على مدار ستة عشر يوما ببث رسائل توعية و تثقيف عبر الاذاعات ووسائل الاتصال الاجتماعي المحلية، بالاضافة الى نشر وتوزيع آلاف النشرات والملصقات والبوسترات الداعية الى احترام حقوق و كرامة ومكانة النساء و الفتيات الفلسطينيات.

و اكدت الجمعية أنها تنظم الحملة انطلاقا من ايمانها بحقوق النساء والفتيات الفلسطينيات.

وأشارت شذى زيدية منسقة الحملة الى أن الجمعية تحرص منذ بداية عملها على توفير الصحة النوعية للنساء و خاصة في المجتمعات المهمشة و الفقيرة عبر برامج متميزة مثل عيادات صحة المرأة، و حملات الكشف المبكر عن السرطان، و العيادات الصديقة للشباب و برامج التوعية و التثقيف الصحي المختلفة، ومن خلال برامج دعم و تمكين النساء اقتصاديا و اجتماعيا و تعزيز قدرتهن على المساهمة في صنع السياسات.

و تحضر الجمعية في نهاية الحملة لتنظيم مؤتمر واسع يشارك فيه كافة الشركاء وعدد كبير من النساء من مختلف المناطق الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email