جامعة بوليتكنك فلسطين والمجلس الثقافي البريطاني يبحثان آفاق التعاون المشرتك

الخليل/PNN- بحث رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ومدير المجلس الثقافي البريطاني مارتن دلتري، آفاق التعاون المشترك بحضور منسقة المشاريع والمنح ميرنا قسيس، ومدير قسم الامتحانات وعلاقات الجمهور عماد قشوع، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

رحب رئيس الجامعة الخطيب بالوفد الضيف وأشاد بالتعاون القائم ما بين المجلس الثقافي البريطاني وجامعة بوليتكنك فلسطين، وتحدث عن آخر التطورات التي وصلت اليها الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي وخدمة المجتمع والشراكة التي تنتهجها الجامعة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وعبّر مارتن عن سعادته لزيارته الأولى لجامعة بوليتكنك فلسطين، وتحدث عن علاقة الشراكة ما بين المجلس الثقافي البريطاني والجامعات الفلسطينية، وعن الخدمات والمنح التي يقدمها المجلس من خلال منحة HESPAL”” لطلبة الماجستير والدكتوراه.

وفي سياق مُتصل عقدت الجامعة ندوة تعريفية حول منحة المجلس الثقافي البريطاني HESPAL””، واستعرض الطرفان سبل التعاون في ابتعاث موظفي الجامعة وطلبتها الخريجين لاستكمال الدراسات العليا في الجامعات البريطانية، وآليات التقدم للمنح الدراسية وشروطها والبرامج الأكاديمية المتوفرة، والجامعات البريطانية الشريكة، اضافة لمناقشة جملة من القضايا التي من شأنها تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات البحث والتبادل العلمي.

وفي نهاية الندوة عبّر المبتعثين من الجامعة عن سعادتهم في تجربتهم التعليمية في جامعات المملكة المتحدة في بريطانيا شاكرين المجلس الثقافي البريطاني على ما يقدمه من فرص ومنح للطلبة والأساتذة.

Print Friendly, PDF & Email