عريقات:خلال عشرة ايام ستنظر محكمة الجنايات الدولية بقرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل

بيت لحم/PNN/ قال الدكتور صائب عريقات ان محكمة الجنايات الدولية ستنظر في غضون عشرة ايام بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لدولة اسرائيل في اشارة لشكوى فلسطينية على القرار الامريكي.

وقال عريقات خلال ندوة سياسية نظمتها اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عايدة ان محكمة الجنايات الدولية ستنظر في القرار الامريكي في غضون عشرة ايام و سيتبين  للادارة الامريكية الخطا الكبير الذي ارتكبته.

واشار عريقات خلال الندوة الى اهمية التمسك بالقانون الدولي والشرعية الدولية لان هذه الشرعية الدولية التي تحاول ادارة ترامب تجاوزها تعطي الفلسطينين حقهم بتقرير المصير واعاقة الدولة الفلسطينية وتعطيهم القدس عاصمة لهم وتعطيهم حقهم بالسيطرة على حقوقهم ومصادرهم الطبيعية.

واشار عريقات الى ان القيادة الفلسطينية ستواصل توجهها الى المؤسسات الدولية في العام 2019.

وكانت الندوة افتتحت بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة سعيد العزة الذي رحب بالدكتور صائب عريقات واشار الى اهمية الندوة في تعريف الجمهور الفلسطيني باخر التطورات والتوجهات الفلسطينية مشددا على اهمية اتخاذ القيادة الفلسطينية لمزيد من الخطوات والاجرائات على الارض.

بدوره رحب محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد بالدكتور صائب عريقات في مخيم عايدة بشكل خاص وبيت لحم بشكل عام خصوصا ونحن على ابواب الاعياد الميلادية المجيدة.

واشار المحافظ حميد الى اهمية التواصل ما بين القيادة وابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده مشيرا الى ان هذا الاتصال يخلق حالة ايجابية ويبدد اي محاولات للتشكيك بسعي القيادة ونضالها على مختلف الاصعدة.

وثمن المحافظ حميد جهود وعمل مخيم عايدة النضالي على اكثر من صعيد مشيرا الى انه شعر بالسعادة خلال زياراته السابلقة للمخيم حيث لمس حجم العمل والانتماء من قبل مختلف المؤسسات بالمخيم كما انه لمس مستوى متميز في الابداع والعمل لنقل الواقع الفلسطيني.

واكد حميد على ان هذا المستوى يشكل امتداد للحالة النضالية التي مثلها وشكلها مخيم عايدة على مر سنوات النضال.

وكان عريقات قد زار مخيم عايدة حيث زار والدة الاسير ناصر ابو سرور كما التقى بفعاليات ومؤسسات المخيم.

.

مباشر

ندوة سياسية للدكتور صائب عريقات في مخيم عايدة شمال بيت لحم دائما تفاصيل الاخبار تجدونها عبر www.pnn.ps

Posted by PNN Network on Thursday, December 6, 2018

Print Friendly, PDF & Email