الشريط الاخباري

كاكا يشبه مبابي بأسطورة البرازيل

نشر بتاريخ: 09-12-2018 | رياضة
News Main Image

مدريد/PNN- أشاد النجم البرازيلي المعتزل كاكا لاعب ريال مدريد وميلان السابق بموهبة كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، مؤكدا استحقاق منتخب فرنسا التتويج بكأس العالم الصيف الماضي في روسيا.

وقال كاكا في حوار مطول مع صحيفة "لو باريزيان": "معجب للغاية بموهبة مبابي، ما فعله في هذا السن الصغير إنجاز رائع، فهو يتقدم بسرعة ويملك قدرات كبيرة، لم أر عدة لاعبين بهذا المستوى في سنه".

وأضاف: "لا أحب التشبيهات لأن لكل لاعب أسلوبه الخاص، ولكن مبابي يذكرني كثيرا برونالدو الذي فرض نفسه بقوة على منتخب البرازيل في سن صغيرة".

وأكد نجم ريال مدريد السابق أن منتخب فرنسا استحق التتويج بكأس العالم، قائلا: "حضرت المباراة النهائية من الملعب، منتخب فرنسا كان رائعا رغم الانتقادات الموجهة لطريقة لعبه، ولكنه كان الفريق الأقوى في العالم، كنت أتمنى أن يكون نصف النهائي بين فرنسا والبرازيل، إلا أن السليساو أخفق أمام منتخب بلجيكا الرائع".

وانتقل كاكا للحديث عن الكرة الذهبية، مشيرا إلى أن لوكا مودريتش استحق الفوز بالجائزة لما حققه من إنجازات مع منتخب كرواتيا وفريق ريال مدريد.

واستدرك لاعب ميلان السابق: "هناك لاعبون آخرون يستحقون الجائزة أيضًا مثل رافائيل فاران وأنطوان جريزمان وكريستيانو رونالدو".

وعن احتلال نيمار المركز 12 بتصنيف الجائزة، رد كاكا: "لا أتفهم وجوده بهذا المركز، لأنه بالنسبة لي من أفضل 5 لاعبين في العالم، وسيبقى كذلك، لكن النتائج تحكمت كثيرا في ترتيب المرشحين للكرة الذهبية، ونيمار لم يحقق شيئا ملموسا مع منتخب البرازيل أو بي إس جي".

وكشف كاكا في سياق آخر أنه كان قريبا للغاية من الانتقال إلى الفريق الباريسي عام 2003، موضحا: "عندما انتقلت من ساو باولو إلى ميلان، اقترح المدير الرياضي لميلان ليوناردو إعارتي إلى بي إس جي للحصول على فرصة أكبر في اللعب في ظل تواجد نجوم كبار بنفس مركزي مثل ريفالدو وروي كوستا، ولكن تغيرت وجهة نظر إدارة النادي بعد تألقي مع الفريق والمساهمة في الفوز بالدوري الإيطالي في نهاية الموسم".

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!