الشريط الاخباري

الأوقاف توكد على سلامة عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبلها

نشر بتاريخ: 10-12-2018 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- اكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على سلامة عمل شركات الحج والعمرة المؤهلة والمعتمدة من قبلها وانه يتم المتابعة والإشراف على سير عملها اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة لضمان خروج المعتمرين.

جاء ذلك خلال لقاء سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية باصحاب شركات الحج والعمرة لبحث اليات التعاون المستقبلية الخاصة بتسيير رحلات العمرة وشروط تاهيل الشركات الجديدة وذلك بمقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة حسام ابو الرب والوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الاشقر ومدير عام الحج والعمرة فضل قنيبي ومدير عام المالية لقمان الحلو واصحاب شركات الحج والعمرة.

واكد ادعيس ان وزارة الأوقاف تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، من اجل تحقيق هدف الوزارة بالرقي بوضع الحاج والمعتمر الفلسطيني لتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم وفي كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

مضيفا ان وزارة الأوقاف تعمل كل جهدها لخدمة الحجاج والمعتمرين والتسهيل عليهم مع التاكيد على ضرورة ان تلتزم كافة شركات الحج والعمرة بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

بدوره اثنى السيد حسام ابو الرب على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة والى اهمية التواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة للعمل في هذا المجال.

وأكد أبو الرب أن إجراءات الوزارة بخصوص موسم العمرة تحكمها مصلحة المواطن وحماية عمل الشركات الفلسطينية بما يضمن موسم عمرة يعود بالراحة على المواطن وتقديم الخدمة الأفضل له وحماية الشركات المرخصة والمؤهلة من السماسرة والمنتفعين.

مضيفاً أن الوزارة تجري حالياً اتصالاتها مع الجهات الرسمية السعودية للوقوف على الأنظمة الجديدة والعمل تسهيل الاجراءات لمعتمري فلسطين والشركات الفلسطينية العاملة في هذا المجال، وفي حال تم الاتفاق على إجراءات معينة سيتم الاعلان عنها للمواطن الفلسطيني والالتزام بها.

واشار أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.

وشدد سليم الاشقر انه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة محذرا من الوقوع في المخالفات حرصا على حقوق المواطنين وراحة المعتمرين وسمعة الوزارة.

مشيرا أن وزارة الأوقاف تقوم بمتابعة سفر المعتمرين من مختلف المحافظات عبر المعابر ونقاط الحدود، وكذلك متابعة سفرهم وإقامتهم في الديار الحجازية من خلال طواقم العمل التي تشرف وبشكل مباشر على أداء شركات الحج والعمرة المؤهلة وتتابع كافة القضايا المتعلقة بالمعتمرين.

مبينا أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي إقتراح أو شكوى لعدم التزام اي شركة بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الوزارة.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على وضع اليات عمل منظمة للشركات المؤهلة لخدمة المعتمرين وحماية حقوقهم بالإضافة الى ضرورة متابعة عمل الشركات ومدى التزامها بالإنظمة والتعليمات وتقيم ادائها بين الفترة والاخرى.

شارك هذا الخبر!