الشريط الاخباري

نفي الانباء عن اقتحام وزارة المالية: الاحتلال يجدد اقتحامه لحي المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات واعتقالات

نشر بتاريخ: 11-12-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN/ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، حي المصايف في مدينة رام الله  في اطار حملات الدهم والتفتيش التي تنفذها منذ يومين بشكل استفزازي ومقصود حيث ادى الاقتحام لوقوع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اعتقلت اربعة مواطنين فلسطينين حتى اللحظة..

وشهد محيط مقر وزارة المالية، تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال وآلياتها، وشرع الجنود بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية في حي المصايف، واحتجزت العاملين فيها، واستولت على تسجيلات لكاميرات مراقبة خاصة بها.

وإثر اقتحام قوات الاحتلال، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وفي تطور لاحق، منع جنود الاحتلال الصحفيين من تأدية عملهم، وطردوهم من المكان الذي تواجدوا فيه لتوثيق انتهاكاتهم.

من جهة ثانية نفى وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، الانباء التي تحدثت عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمقر وزارة المالية والتخطيط في رام الله.

وأكد بشارة في اتصال هاتفي مع "وفا"، أن قوات الاحتلال لم تقتحم مقر الوزارة، وأنه وعدد من المسؤولين بالوزارة، هبوا إليها عند سماعهم بهذا الخبر.

وأشار الى انه تم التعامل مع هذا الموضوع باهتمام كبير من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية، وجهاز المخابرات العامة، اللذين كانا على تواصل مستمر اولا بأول لمتابعة سير الاحداث، وعدم السماح لقوات الاحتلال بتحقيق مساعيها المبيتة لاقتحام مقر الوزارة.

وشكر الوزير بشارة، جميع المعنيين والمهتمين بهذا الموضوع، وثمن عالياً موقف مسؤولي الوزارة الذي هبوا للتواجد في مقر وزارتهم.

شارك هذا الخبر!