الشريط الاخباري

قلقيلية: اجتماع يناقش تداعيات المنخفض الجوي الأخير

نشر بتاريخ: 12-12-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه، اليوم الاربعاء، اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة لمناقشة تداعيات المنخفض الجوي الأخير وبحث الاستعدادات والجاهزية ما بعد المنخفض.

وشارك في الاجتماع : د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية وممثلي البلديات والمجالس في المحافظة، المقدم يزن عمر مدير الدفاع المدني وممثلي الأجهزة الأمنية، ،وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة.

وثمن المحافظ الجهود التي قامت بها لجنة الطوارئ في المحافظة لمواجهة المنخفض الجوي السابق، مشيدا بجهود اللجنة وجاهزيتها، مؤكدا على ضرورة التكامل ما بين مؤسسات المحافظة لمواجهة الحالات الطارئة والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، داعيا إلى ضرورة متابعة وإزالة المعيقات في مناطق السيول ومجاري الوديان وتفقد الأشجار وأسطح المدارس واللافتات والتأكد من إزالة كافة الأشياء التي من الممكن أن تشكل خطرا على حياة المواطنين، وأشار إلى أهمية تقديم الإرشادات للمواطنين والمؤسسات حول كيفية التعامل مع المنخفضات والحالات الطارئة، وقدم شكره للمؤسسات التي عملت خلال المنخفض الأخير الذي كانت حصة محافظة قلقيلية هي الأوفر.

وقام مدير الدفاع المدني بعرض تقرير محوسب ومصور شمل عدة مناطق من المحافظة ما بعد المنخفض، والتي من الممكن أن تشكل خطرا على المواطنين خاصة في مجاري الأودية، وذلك للمباشرة بإيجاد حلول عملية لها.

وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ والإمكانيات التي يجب توفيرها لمواجهة أي طارئ، وأوصى المشاركون بضرورة إعادة فتح مجاري الأودية وتنظيف العبارات وإزالة مخلفات الأمطار المتشكلة نتيجة السيول، والتأكيد على انجاز كافة الملاحظات.

شارك هذا الخبر!