التربية تبحث سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين بمجال البحث العلمي 16-12-2018‎

الخليل/PNN-بحث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، بمكتبه، اليوم الأحد، مع نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين جين ينغ؛ سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين في مختلف مجالات التعليم؛ خاصةً البحث العلمي، وذلك بحضور السكرتير الثقافي في السفارة الصينية كياو دان.
وأكد صالح أن اللقاء تناول بحث تعزيز التعاون المشترك من خلال برنامج خاص بالبحث العلمي؛ إذ سيتم تنظيم لقاءات مع عمداء البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بهدف تحقيق الاستفادة المُثلى من هذا البرنامج، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للبحث العلمي وتعزيزه والتركيز على النوعية في هذا السياق.
وتطرق الوكيل إلى سعي الوزارة لتعزيز نهج معهد كونفوشيوس الصيني الذي أُنشئ في جامعة القدس؛ لتعمم فكرته، مشيراً إلى مباركة الوزارة للمعهد وتقديم كل الدعم له، مشدداً في الوقت ذاته على عمق العلاقات الفلسطينية التاريخية بين فلسطين والصين.
وبحث صالح مع نائب السفير إمكانية إنشاء مدرسة فلسطينية في الصين على غرار المدارس الفلسطينية الدولية، وأيضاً بحث إمكانية إنشاء مدرسة صينية في فلسطين، إذ أشار صالح إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم تصور كامل لمدرسة مهنية تقام في فلسطين بالتعاون مع الجانب الصيني.

Print Friendly, PDF & Email