الأوقاف والمؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة توقعان اتفاقية لتنظيم اجراءات سكن الحجاج ومواعيد القدوم والمغادرة

المدينة المنورة/PNN- وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة اتفاقية لتنظيم اجراءات سكن الحجاج للموسم القادم ومواعيد القدوم والمغادرة والمهام الموكلة الى المؤسسة الأهلية للإدلاء وكافة الامور المنظمة للموسم في المدينة المنورة .

حيث وقع الأتفاقية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ورئيس المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف بن احمد حوالة بحضور عطوفة وكيل الوزارة حسام ابو الرب وباقي اعضاء الوفد المكون من الوكيل المسشار محمود النيرب والشيخ سليم الأشقر وفضل قنيبي ومحمد سلامة وابراهيم جادو ووفد المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة .

كما جرى بحث وتقيم أداء البعثة الفلسطينية خلال الموسم الماضي والذي كان محل تقدير ومباركة من رئيس المؤسسة وطواقم العمل جميعها بالإضافة الى بحث اليات العمل والإجراءات المنظمة للموسم القادم خاصة فيما يتعلق باسكان الحجاج في الفنادق واليات التعامل مع جوازات سفر الحجاج ومواعيد وصولهم ومغادرتهم وكذلك الاجراءات المنظمة لوصول الحجاج الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة وكذلك ترتيبات مغادرة حجاج الجو من ابناء المحافظات الجنوبية /قطاع غزة .

وجرى في اللقاء بحث بعض المواضيع والمستجدات التي تحصل في كل موسم وكذلك الية التعامل مع الحجاج الفرادى الذين يصلون الى المدينة المنورة بالسيارات والتيسير في موضوع التعامل مع جوازات السفر ولحاقهم بالحافلات الى مكة المكرمة .

واكد الوزير ادعيس على الأهمية التي توليها بعثة الحج الفلسطينية لعمل المؤسسة الأهلية للإدلاء والتي تعود بمجملها بالخير والراحة والفائدة على الحجاج خاصة ان زيارة المدينة المنورة وزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم هي امر أساسي ومهم في رحلة الحج والتي تحرص الوزارة على تسهيلها امام الحجاج سواء في الذهاب لحجاج المحافظات الشمالية وفي العودة لحجاج المحافظات الجنوبية .

وتجدر الاشارة ان وفد من وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ يوسف ادعيس يتواجد في الأراضي السعودية لإتمام توقيع اجراءات بروتوكول الحج لموسم 1440 هـ بالاضافة الى عقد لقاءات مع باقي المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة .

Print Friendly, PDF & Email