الشريط الاخباري

AT&T ستقوم بتشغيل شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بها يوم غد الجمعة

نشر بتاريخ: 20-12-2018 | منوعات
News Main Image

ستقوم شركة الإتصالات الأمريكية يوم غد الجمعة الموافق لـ 21 ديسمبر بتشغيل شبكات الجيل الخامس 5G الخاصة بها في 12 مدينة أمريكية. أول جهاز يستخدم الشبكة هو جهاز التوجيه المحمول Netgear Nighthawk 5G Hotspot، ولكن لا يمكنك الحصول على واحد الآن.

في الوقت الراهن، تتحدث شركة AT&T مع الشركات، وتعطيهم الجهاز وبيانات الإنترنت مجانًا. هذا من أجل قياس الإنترنت في هذه الشبكة السريعة. بعد إنتهاء الفترة التجريبية، ستقوم شركة AT&T ببيع جهاز Netgear Nighthawk 5G مقابل 500 دولار أمريكي، وستعرض خطة البيانات الأولى التي تقدم 15GB مقابل 70 دولار في الشهر.

لاحظ أن شركة الإتصالات الأمريكية AT&T تعمل على إثنتين من شبكات الجيل الخامس 5G، ويتعلق الأمر هنا بشبكة 6GHz الفرعية و mmWave. والمشروع الذي سيتم إطلاقه هذا الأسبوع يستند على شبكة mmWave والتي يمكن أن توفر نطاقًا عالي التردد في المناطق الحضرية المزدحمة، ولكن مع تغطية محدودة. أما بخصوص شبكة 6GHz الفرعية، فهي تقدم ميزات مختلفة، فهي توفر تغطية أفضل وسرعة أبطأ، على الرغم من أنها لا تزال أسرع من LTE. وسيتم إطلاق هذه الشبكة في العام المقبل.

يجب أن تصل أولى الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس في أوائل العام المقبل، ولكنها لن تدعم كلا النوعين من شبكات الجيل الخامس 5G. ومن المتوقع أن تصل الهواتف الذكية التي تعمل مع كلا النوعين من شبكات الجيل الخامس 5G في النصف الثاني من العام المقبل.

جدير بالذكر أن شركة Verizon قامت أيضًا بإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G، والتي تهدف إلى إستبدال الشبكات السلكية في المنازل على عكس شبكة AT&T التي سوف تركز على الأجهزة المحمولة بدلاً من ذلك. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن شركة AT&T بدأت بالتسويق للتحسينات التي حصلت عليها شبكة 4G LTE الخاصة بها من خلال تسميتها بـ ” 5G Evolution “، في حين ستطلق على شبكات الجيل الخامس 5G الفعلية إسم ” +5G “.

المصدر: اخبارك .نت.

شارك هذا الخبر!