الشريط الاخباري

عريقات: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن نتائج وتبعات تصعيد اعتدائه على شعبنا

نشر بتاريخ: 20-12-2018 | PNN مختارات
News Main Image

أريحا /PNN-حمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سلطة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج وتبعات التصعيد الخطير والاعتداءات التي تقوم بها ضد أبناء شعبنا في اراضي دولة فلسطين المحتلة؛ الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وقطاع غزة.

وأوضح أن الاعتداءات تشمل الاعدامات الميدانية، وهدم البيوت، والتطهير العرقي، والاستيلاء على الأراضي، وتكثيف الاستيطان الاستعماري، وخنق عاصمتنا الابدية القدس في المجالات كافة، واستمرار حصار قطاع غزة، والجرائم التي ترتكبها ضد مسيرات العودة في قطاع غزة، إضافة إلى الجرائم المرتكبة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، والاعتقالات وتحويل مدننا وقرانا ومخيماتنا في الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة الى سجون كبيرة .

جاء ذلك خلال لقاء عريقات مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام سوزان ترستال، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، وعدد من المستشارين، ومدير عام وزارة الخارجية البريطانية للشؤون السياسية، يرافقه القنصل البريطاني العام فيليب هول، وعدد من المساعدين كل على حدة.

وثمن عريقات الموقف الذي أعلنت عنه بريطانيا مع فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وهولندا، وبولندا، وبلجيكا، وألمانيا، التي أكدت فيها لإدارة الرئيس ترمب أن طرح أي خطط لا تستند للقانون الدولي ومبدأ الدولتين على حدود 1967، مصيره الفشل .

ودعا عريقات دول الاتحاد الأوروبي الى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، واستمرار العمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتنفيذ القرارات بشأن المقاطعة الشاملة للمستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية.

وعلى صعيد المصالحة، أكد عريقات أن الطريق لتحقيق المصالحة يمر من خلال التنفيذ الكامل والدقيق لاتفاق القاهرة الموقع 12/10/2012

شارك هذا الخبر!