الشريط الاخباري

الحساينة: الأشغال تُنجز مشروع اِنشاء طرق رابطة في دورا بمحافظة الخليل بتكلفة 1.3 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 26-12-2018 | محليات
News Main Image

الخليل/PNN-  قال وزير الأشغال العامة و الاسكان أنه تم انجاز مشروع انشاء طرق رابطة في بلدية دورا في محافظة الخليل ، و ذلك لتفادي أزمة المدينة عبر توفير خط بديل عن الطريق الرئيسي المؤدي الى وسط بلدة دورا.

و قالت الوزارة في بيان صحفي أن الطريق البالغة تكلفته 1.3 مليون شيكل ، سيساهم في تخفيف الأزمة المرورية ، كما سيعمل المشروع المكون من طريقين على ربط مدينة الخليل بمناطق الجنوب " الظاهرية ، السموع ، يطا " ، كما سيربط الخليل بمنطقة وسط دورا.

و أوضحت أن المشروع مكوّن من طريقين تم انجازهما ، و هما طريق ابو جيّاش بطول 540 م ، و يربط المنطقة الشرقية لبلدة دورا مع البلدات الجنوبية ، و طريق مدرسة الزهراء بطول 380 م ، و الذي يربط مدينة الخليل بوسط بلدة دورا.

أضافت أن العمل تضمن أعمال الحفر و الردم و البيسكورس و الاسفلت و أثاث الطريق و عمل المرابع ، بالاضافة الى انشاء دوّارين هما الاستاد و الشهيد ياسر عرفات ، بالاضافة الى تنفيذ أعمال خطوط المياه و الكهرباء و الاتصالات بالتعاون مع بلدية دورا.

و أضاف الحساينة أن وزارته تُنفذ 5 مشاريع للطرق حالياً في محافظة الخليل ، حيث أنها تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة ، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير ، و بالتالي فان مثل هذه المشاريع دور كبير في رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة ، كذلك ستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق ، و ربطها مع مناطق وسط الضفة.

شارك هذا الخبر!