الشريط الاخباري

البكري لـPNN: الخليل تستقبل عشرات الوفود السياحية من مختلف انحاء العالم وسط توقعات بازدياد الحركة بالعام 2019

نشر بتاريخ: 30-12-2018 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

الخليل/PNN- امن مفتشي البلدة القديمة وبالتعاون مع الاجهزة الامنية الفلسطينية في محافظة الخليل استقبال عشرات الوفود السياحية التي وصلت البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف يوم امس حيث بلغ عدد الحافلات السياحية التي تقل الوفود السياحية و دخلت الى المدينة اربعة وعشرين حافلة تقل المئات من السياح وتم تأمينها وحمايتها من قبل مفتشي البلدة القديمة وبالتعاون مع سدنة الحرم الابراهيمي والامن الفلسطيني.

وقال محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري ان محافظة الخليل استقبلت و من خلال مفتشي البلدة القديمة وبالتعاون مع الاجهزة الامنية الفلسطينية وسدنة الحرم الابراهيمي المئات من السياح الذين وصلوا لزيارة الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة بالخليل.

واكد المحافظ البكري ان زيادة الحركة السياحية والنجاح الفلسطيني الذي يرافقها من خلال التعاون ما بين مفتشي البلدة القديمة الذين جرى رفع عددهم ومستوى حضورهم تحمل رسائل متعددة اهمها تعريف السياح من مختلف انحاء العالم بواقع مدينة الخليل وما تعانيه جراء ممارسات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية الى جانب نقل حقيقة ممارسات المستوطنين المتطرفين المدعومين من حكومة الاحتلال اليمينية.

كما واكد المحافظ البكري على اهمية زيارة الخليل من قبل الحركة السياحية حيث سيساهم ذلك في تعزيزها اقتصاديا مشيرا الى ان هناك فرص كبيرة لنجاح الحركة السياحية موضحا ان حركة السياحة امس اتت من دول مثل تركيا وماليزيا وافغانستان والمغرب وهي دول اسلامية شقيقة يمكن تعزيز وتطوير الحركة السياحية الاسلامية لمدينة ومحافظة الخليل معها مضيفا ان الوفود السياحية التي زارت الخليل امس شملت ايضا مجموعات سياحية من فرنسا وايطاليا ودول اوروبية اخرى مما يعكس امكانيات تطوير انواع متعددة من السياحة الفلسطينية بالمدينة.

كما اشار المحافظ البكري الى ان مدينة الخليل وبلدتها القديمة تعكس الهوية الوطنية الفلسطينية حيث تحمل في ثناياها ثقافة وعمارة وفن وارث حضاري وتاريخي يشكل جزء من الرسالة النضالية والوطنية والاقتصادية رغم كل ما تعانيه من ممارسات المستوطنين ومن خلفهم الاحتلال وحكوماته العنصرية.

وشدد المحافظ البكري في ختام حديثه على ان وصول هذا العدد من الحافلات السياحية يندرج في اطار التوقعات والمؤشرات لوزارة السياحة التي تقدر بان العام ٢٠١٩ سيشهد ارتفاع وازدياد الحركة السياحية الى مدينة الخليل.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="386212,386213,386214,386215,386216" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!