الشريط الاخباري

الراصد الجوي صهيب مسالمة لـPNN :الثلوج ستتساقط فوق الجبال التي ترتفع عن 900 متر عن سطح البحر بالساعات القادمة

نشر بتاريخ: 08-01-2019 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN-افاد الراصد الجوي صهيب مسالمة لشبكة فلسطين الاخبارية PNN حول اخر التحديثات لحالة الطقس وموجة البرد الحاليه انه مع ساعات المساء تبدأ هذه الجبهة بالتعمق للمناطق الوسطى تدريجيا ومعها يبدأ تساقط البرد الكثيف وتدريجيا تتعمق الجبهة ليلا لتصبح الهطولات ثلجية فوق المرتفعات العالية فوق ١٠٠٠ متر وتدريجيا مع ساعات بعد منتصف الليل والفجر الاولى تهبط مستويات تساقط الثلوج ل ٩٠٠ متر وربما اقل من هذا مع تراكمها.

بالنسبه للقدس معطيات البرودة تدعم هطول زخات ثلوج فوق جبالها التي تعلو ٨٠٠ متر وربما اقل وهذا يعتمد على شدة الهطول في ذروة وجود البرودة المطلوبة لهذا علينا مراقبة ارض الواقع لنرى الهطول الموجود فجر الاربعاء والذي قد يكون متقطعا.

المناطق الاكثر حظا لرؤية الثلوج بالمدينة هي الجبال الغربية التي تعلو ٨٠٠ متر ومنطقة شعفاط ٨١٠ متر ومنطقة التله الفرنسية ( جبل المشارف) ٨٢٩ متر وجبل الزيتون ٨٠٠ متر وجبل النبي صموئيل ومنطقة كفر عقب ٨٣٠ متر وراس خميس وراس شحادة في منطقة مخيم شعفاط وهي ترتفع ٨٠٤ متر.

ننوه انه تساقط الثلوج في هذه المناطق يعتمد على وجود هطول قوي في وقت وجود هذه الفرصة فجر الاربعاء حتى لا يأتي احد ويسأل اين الثلوج!!

التساقطات في مرتفعات ٧٥٠-٨٥٠ قد يختلط بين الثلج والبرد والسليت والتراكم يعتمد على وجود هطول قوي!

المناطق التي ترتفع ٩٠٠ متر هي الاكثر حظا في تساقط وتراكم الثلوج خاصة جبات بيت لحم الجنوبية وجبال الخليل وايضا جبال رام الله.

والله اعلى واعلم

شارك هذا الخبر!