الرئيسية / أقتصاد / لجنة الانتخابات المركزية تعلن نتائج انتخابات غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل بنسبة اقتراع 85.9%

لجنة الانتخابات المركزية تعلن نتائج انتخابات غرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل بنسبة اقتراع 85.9%

الخليل/PNN/ اعلنت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية، مساء اليوم الثلاثاء، عن اسماء الفائزين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل التي بلغ نسبة التصويت فيها 85.9%.

وبين رئيس لجنة الانتخابات القاضي بشار نمر ان 1868 ناخب من اصل 2174 مارسوا حقهم الانتخابي لانتخاب 13 عضوا لمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تنافس على مقاعده 36 مرشحاً، وأعربت اللجنة المركزية عن بالغ شكرها وتقديرها لوزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة على اجراء هذه ألانتخابات ولكافة الطواقم واللجان التي عملت على انجاح هذا العرس الديمقراطي.

وقالت الوزيرة عودة، في اعقاب اعلان نتائج الانتخابات، بأن الانتخابات في جميع الغرف انجزت وفق مبادئ ديمقراطية عالية تعكس القيم الفلسطينية الاصيلة، اتيح فيه المجال للناخب في اختيار ممثليه، الامر الذي يشكل قوة في تحسين وتطوير مؤسسات الغرف وتعزيز الشراكة وتحمل المسؤوليات اتجاه تنمية الاقتصاد الوطني.

وأضافت الوزيرة” شهدنا عملية ديمقراطية بامتياز وفق مبادئ شفافة ونزيهة، متمنية للفائزين دوام التقدم والنجاح والمراكمة على الانجازات التي حققها المجلس السابق ووضع الخطط التي من شانها الارتقاء بالخدمات وتقديمها بشكل متقدم، وتنفيذ اهداف الغرف في خدمة الاقتصاد الوطني.

بدوره أشاد الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الوطني طارق المصري بالإنجاز الرائع الذي تحقق في انتخابات الغرف التجارية الصناعية في محافظات الوطن وعلى رأسها انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، والذي يعود بالأساس لتوجيهات ومتابعة مباشرة من وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.

وقال المصري ” أن التحضير والإعداد الجيد قبل البدء بالعملية الانتخابية وتعاون جميع الاطراف ومشاركة كافة الجهات ذات العلاقة كان له الأثر الايجابي في نجاح هذه العملية التي نعتز ونفخر بها جميعا.

واعرب المصري عن شكره الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذه الانتخابات التي عبرت عن الصورة المشرقة والحضارية لشعبنا الفلسطيني.

وأشار المصري على اهمية ضخ دماء جديدة في مجالس ادارات الغرف وفرز كفاءات تعمل على تطوير وتنمية هذه المؤسسات الهامة والرائدة التي تلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية المحلية وتحسن نوعية الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين والتجار الذي بدوره سينعكس على تحسين بيئة الاعمال والاستثمار في فلسطين ويؤسس لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

يشار الى ان انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل هي الغرفة الثامنية بعد اجراء اللجنة المركزية انتخابات غرف(طولكرم، قلقيلية، جنين، بيت لحم، واريحا والأغوار، طوباس، سلفيت) على ان تستكمل في بقية الغرف التجارية وفق البرنامج الزمني المحدد لها.

 

Print Friendly, PDF & Email