الشريط الاخباري

اختطاف شاب ..قوة خاصة إسرائيلية تقتحم مسجد جمال عبد الناصر وسط البيرة وتستولي على تسجيلات كاميرات

نشر بتاريخ: 08-02-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN-اختطفت قوة خاصة إسرائيلية "مستعربون"، مساء اليوم الجمعة، شابا من وسط مدينة البيرة.

وأفادت مصادر  بأن قوة خاصة إسرائيلية تستقل مركبات مدنية اقتحمت وسط مدينة البيرة واختطفت خادم مسجد جمال عبد الناصر الشاب حمزة غانم، كما استولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة لتوفير الحماية للقوة الخاصة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن جهته ندد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالاعتداء على حرمة مسجد جمال عبد الناصر الواقع في مدينة البيرة من قبل مجموعة من المستعربين الذين دنسوا المسجد ترافقهم مجموعة من الكلاب تحت مبررات واهية ومرفوضه.

وقال ادعيس بأن هذا الاعتداء الجبان على مكان عبادة ديني ومقدس، دون مراعاة لحرمته ولقداسته ولقيمته الدينية والمعنوية هو جزء من مسلسل الاعتداءات التي تطال مقدساتنا الاسلامية والمسيحية بشكل يومي خاصة في المسجد الأقصى درّة فلسطين من قبل قوات الاحتلال وسوائب المستوطنين وبغطاء سياسي من حكومة الاحتلال اليمينة.

وأوضح ادعيس بأن قوة المستعربين التي جاءت لتسرق مقتنيات المسجد من اجهزة تسجيل الكاميرات (DVR)، بعد كسر أبواب غرفة الأذان الموحد، اعتدت بالضرب على الموظف في المسجد «حمزة غنام» بعد ربطه. وطالب ادعيس المجتمع الدولي يحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين من الاعتداءات التي تأخذ شكلاً ممنهجاً.

شارك هذا الخبر!