الشريط الاخباري

رسالة هاريسون فورد لحماية البيئة خلال القمة العالمية للحكومات

نشر بتاريخ: 13-02-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

دبي/PNN- دقّ النجم العالمي والناشط في المجال البيئي، هاريسون فورد، ناقوس الخطر، محذراً من المخاطر البيئية التي تحيط بكوكب الأرض، مشيداً بجهود الإمارات لحماية الطبيعة، وذلك اثناء حلوله ضيفاً في القمة العالمية للحكومات في دبي.

وقال فورد في جلسة "نداء لمكافحة التغير المناخي" التي جمعته مع وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات ثاني الزيودى، إنّ هناك جزراً سوف تمحى وتختفي من العالم مع زيادة الاحتباس الحراري في المحيطات وزيادة حرارة البحار، متسائلاً: "أين سيذهب سكان تلك الجزر؟"، وأشار أيضاً إلى أن أكثر من 3 بلايين شخص في العالم يعتمدون على الأسماك كغذاء رئيسي، ولذلك يجب حماية المحيطات من أجل حماية الثروة السمكية فيها.

وأضاف فورد: "يجب أن تقودنا الأدلة الراسخة نحو وضع خطط ورسم استراتيجيات عملية لمواجهة التحديات المناخية، وعلينا تطوير آليات تدعم المساعي السياسية من أجل حماية البيئة وحماية الإنسان، فالأراضي والبحار هي الإرث الذي سنتركه لأجيال المستقبل من بعدنا، ولذلك علينا التدخل والعمل قبل فوات الأوان".

وأكد فورد ضرورة الاستثمار في العلم في المجالات البيئية المستدامة والتقليل من انبعاثات الكربون لحماية الإنسان والكائنات الأخرى، مشيداً بسياسات الإمارات لحماية البيئة الطبيعية.

وكان فورد قد أصدر تحذيراً قوياً حول التأثير الوشيك لتغير المناخ، منذ عدة أيام، في ما وصفه بـ "الأزمة الأخلاقية الكبرى في عصرنا"، وذلك في شريط فيديو مسجّل مسبقاً يحثّ فيه المسؤولين الحكوميين على ضرورة سرعة اتخاذ إجراء ضد تغير المناخ والمشاركة في القمة العالمية للحكومات.

المصدر: اليوم السابع.

شارك هذا الخبر!