الشريط الاخباري

عقب نشر PNN قصة معاناة العائلة: المحافظ حميد يزور عائلة زرينة ببيت جالا ويعد بمد يد العون لها

نشر بتاريخ: 19-02-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت جالا/PNN/ وعد محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد عائلة زرينة في منطقة بير عونة ببيت جالا التي شردها الاحتلال من مكان سكنها خلف جدار الفصل العنصري قبل عدة ايام بمد يد العون لها ومساعدتها وفق الامكانيات المتاحة والمفتوحة.

و وعد المحافظ حميد العائلة بالعمل على التواصل مع مختلف الجهات وبذل نسب جهد تصل الى مئة بالمائة من اجل مساعدتهم ومد يد العون لهم بعد ان قامت سلطات الاحتلال بهدم الغرف والبركسات التي كانوا يعيشون بها خلف جدار الفصل العنصري حيث يعيشون هناك منذ خمسة وثلاثين عاما ويعملون في مضخة للمياه تابعة لسلطة مياه ومجاري بيت لحم حيث تم هدم الغرفة التابعة والمنشات المحيطة التي تعيش فيها عائلة زرينة.

وشدد المحافظ حميد على ان مؤسسات دولة فلسطين وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تسعى لتعزيز صمود واسناد شعبنا الفلسطيني خصوصا في هذه المناطق التي يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي بشتى الادوات والوسائل مشددا على ان مختلف الجهات ستعمل على تعزيز صمود المواطنين في هذه المنطقة التي تسعى اسرائيل لسلخها عن المدينة الام بيت جالا.

وطالب المحافظ حميد خلال جولته الميدانية كافة الجهات ذات العلاقة وضع التصورات العملية لتعزيز صمود المواطنين واسنادهم من خلال العمل على تقديم الخدمات للمواطنين في هذه المنطقة وبتعاون مختلف الجهات وعلى راسها بلدية بيت جالا مطالبا بايجاد لجنة للحي تتواصل وتعمل مع البلدية و وزارة الحكم المحلي من اجل خدمة المنطقة في اطار ما ينص عليه القانون.

كما اكد المحافظ حميد على اهمية وضرورة تشكيل جسم او مجلس تمثل اهالي بير عونة للتواصل والتعاون مع بلدية بيت جالا وغيرها من مؤسسات وهيئات ومديريات حكومية داعيا اهالي الحي لعقد اجتماع في مقر المحافظة من اجل تجاوز الوضع والحالة السابقة التي عايشتها المنطقة في السابق.

وجائت تصريحات و وعود المحافظ حميد خلال زيارة قام بها على راس وفد من هيئات ومديريات حكومية فلسطينية حيث شارك بالزيارة الى جانب المحافظ قائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر ومدير الارتباط المدني جمال غياظة ونائبه ماجد ابو سرور ومدير عام الحكم المحلي شكري ردايدة و مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة محمد الجعفري ومدير عام العلاقات العامة الدكتور لؤي زعول ومدير دائرة مواجهة الاستيطان رائد دنون وصالح صبح مدير مكتب المحافظ و وفد من المحافظة .

وكانت شبكة فلسطين الاخبارية PNN قد نشرت تقريرا الاحد في تلفزيون ومواقع الشبكة الالكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب نشره عبر العديد من الاذاعات والصحف و وسائل الاعم الفلسطينية تناولت فيه واقع الاهمال الذي تعرضت اليه العائلة من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية عقب هدم منزلها حيث تفاعلت محافظة بيت لحم و لجنة تعزيز الصمود للمواطنين التابعة لها وقاموا بزيارة العائلة للاطلاع على واقعها واحتياجاتها كما اتت زيارة المحافظ حميد اليوم في هذا الاطار من جهة وفي اطار السعي لتعزيز صمود منطقة بير عونة بشكل كامل.

للتعرف على معاناة عائلة زرينة مشاهدة الفيديو [embed]https://www.youtube.com/watch?v=lwu7NhmeXFI[/embed] [gallery size="full" columns="2" link="file" ids="398453,398454,398455,398456,398452,398449,398451" orderby="rand"] [embed]https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/545781165915330/[/embed]

شارك هذا الخبر!