وزارة الاقتصاد الوطني: خمسة مصانع فلسطينية تحصل على شهادات جودة عالمية

رام الله/PNN- قالت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأحد، ان خمسة مصانع فلسطينية حصلت مؤخراً على شهادات جودة عالمية من خلال برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية والمنفذ من قبل الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.

ووفق بيان الوزارة، حصلت اربعة مصانع على شهادة الجودة العالمية الايزو 22000 وهي شركة مطاحن النصر وشركة مطاحن بن الرشيد والشركة التركية الفلسطينية (زيتا) وشركة الرواد للاستثمار الزراعي، في حين حصلت شركة ايجلسفلكس على شهادة الجودة العالمية الايزو 9001.

واعتبرت الوزيرة عودة، اعادة تأهيل عدد من المصانع الفلسطينية للحصول على شهادات الجودة العالمية مثل الايزو وغيرها، خطوة مهمة في تعزيز تنافسية الشركات الفلسطينية في الاسواق المحلية والدولية، الامر الذي ينعكس ايجاباً في رفع حصة المنتج الوطني داخل السوق المحلي وتعظيم صادرتنا الى الخارج.

يذكر ان برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطين يعتبر الاول من نوعه والذي سيتم من خلاله تاهيل 30 مصنع فلسطيني للحصول على شهادات جودة عالمية وفلسطينية اضافة الى شهادات الانتاج العضوي وشهادة الحلال، كما تم من خلال نفس البرنامج تطوير عدة منتجات جديدة لدى عدد من المصانع الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email