الشريط الاخباري

تطور الحالة الجوية لمنخفض "معاوية" خلال الساعات المقبلة ويوم الغد

نشر بتاريخ: 27-02-2019 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-قال الراصد الجوي، ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء: إن فلسطين، ستبقى هذه الليلة، تحت تأثير المنخفض الجوي، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات غزيرة من الأمطار أحياناً، خاصة فوق الأجزاء الشمالية والوسطى.

وأضاف، أن صباح يوم غد الخميس، ستكون جبهة أكثر برودة، وتشتد الأمطار، وتكون رعدية وغزيرة مع هبات قوية من الرياح.

ومن المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار في الساعات المقابلة، وتمتد بشكل تدريجي نحو مختلف المناطق الفلسطنية من شمال البلاد إلى جنوبها، كلما اتجهنا نحو ساعات المساء.

وفيما يلي الحالة المتوقعة بالتفصيل:

اليوم الأربعاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ومن المتوقع، أن تنخفض الحرارة بشكل إضافي في ساعات الليل ويتواصل هطول الأمطار، ويغلب عليها الغزارة.

ويوم غد الخميس، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، مع تساقط الأمطار الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق.

ومن المتوقع، أن تعبر البلاد جبهة هوائية شديدة البرودة مع ساعات ما بعد ظهر الخميس، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق بعض القمم العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً وتسقط زخات بردية قوية.

ويوم الجمعة، يبقى الجو شديد البرودة، ويضعف هطول الأمطار بشكل تدريجي.

 

شارك هذا الخبر!