الشريط الاخباري

خلال زيارة وفد المدينة لايطاليا: بلدية بيت جالا توقع اتفاقية توامة مع بلدية ريجيو اميليا لتعزيز علاقات التعاون

نشر بتاريخ: 28-02-2019 | محليات , PNN حصاد
News Main Image

بيت جالا/PNN/ وقعت بلدية بيت جالا في محافظة بيت لحم اتفاقية توامة مع بلدية ريجيو اميليا الايطالية خلال زيارة وفد من الى المدينة الايطالية بهدف التوقيع على هذه الاتفاقية.

وتراس وفد مدينة بيت جالا رئيس البلدية نيقولا خميس وعضو البلدية ايلي شحادة الى جانب ممثلين من مؤسسات بيت جالا هم عبد الله الهودلي رئيس النادي الارثوذكسي العربي في بيت جالا و  ماهر عواد عضو الهيئة إلادارية لبيت القديس سانت نيقولاوس للمسنين .

وتتضمن اتفاقية التوامة التي تقوم على اساس علاقات الصداقة التي تجمع بين الطرفين منذ سنوات عديدة وفي اطار مبادئ علاقات التعاون الخاصة بالميثاق الاوروبي للسلطات الاوروبية المحلية حيث تتضمن العمل المشترك في مجالات التبادل الثقافي والتعاون التكنلوجي وجمعيات المجتمع المدني والمجال الاقتصادي ومؤسسات التدريب والثقافة واحترام مبادئ الحوار والسلام والديمقراطية وتعزيز حقوق الانسان.

وتنص بنود اتفاقية التعاون بين بلديتا بيت جالا الفلسطينية وريجيو الايطالية على تعزيز حقوق الانسان والعمل على تطويرها من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية في كافة نواحي الحياة الى جانب تعزيز حقوق الاطفال والمراهقين وحماية هذه الحقوق خصوصا في مجالات الثقافة والتعليم .

كما تتضمن الاتفاقية تعزيز المبادرات الاقتصادية الفردية والمشاريع الشخصية الى جانب تطوير المسارات السياحية وتعزيز التبادل لاسياحي بين البلديتينالى جانب تعزيز التبادل الرياضي بين الجانبان من خلال تعزيز العلاقة بين المؤسسات الرياضية.

وكانت بلدية ريجيو الايطالية قد شهدت مراسم توقيع هذه الاتفاقية حيث وقعها عن بلدية بيت جالا نيقولا خميس فيما وقعها عن الجانب الايطالي رئيس بلدية ريجيو اميليا الايطالية حيث جرت المراسم في احتفال ومراسم رسمية بحضور العديد من الشخصيات الايطالية البارزة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى راسها عضوة البرلمان الاوروبي السابقة لويزا مورغنتيني.

وشملت زيارة وفد مدينة بيت جالا الى ايطاليا زيارات للعديد من المؤسسات الايطالية حيث تم اطلاع الوفد على برامج العمل في العديد من المجالات خصوصا تلك التي تتضمنها اتفاقية التعاون والتوامة بين البلديتين .

[embed]https://www.facebook.com/elie.shehadeh/videos/2134196486667523/[/embed] [gallery size="full" columns="2" link="file" ids="400634,400633,400632,400631,400630,400629,400638" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!