الشريط الاخباري

فرقة مركز لاجئ للفنون تنهي جولة عروض في عدة مدن اسبانية بنجاح كبير

نشر بتاريخ: 06-03-2019 | محليات , ثقافة وفنون , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم/PNN/ انهى اطفال مركز لاجئ وفرقته للفنون الشعبية جولة في اسبانيا شملت زيارة عددا من المدن الاسبانية وتقديم عروض فنية ودبكات شعبية للتعريف بثقافة شعبنا الفلسطينية وتراثه الوطني في اطار جهود المركز للتعريف بالواقع الفلسطيني ضمن علاقاته مع دول اوروبية متعددة.

وتمت جولة مركز لاجئ بدعوة من مؤسسة PAL SPINE  الاسبانية ومؤسسة الكرامة حيث تخللها لقاءات مع ممثلي المجتمع الاسباني من بلديات اهمها بلديتا مورسيا ومولينا كما التقى الوفد بشخصيات سياسية وحقوقية اسبانية اهمها نائب عمدة مدريد و النائب عن حقوق الإنسان ، عضو في مجلس بلدية مدريد موريثيو فاليينتي.

وعبر المستضيفين الاسبان لوفد وفرقة مركز لاجئ الفلسطيني عن عميق ترحيبهم وشكرهم للوفد على ما قدمه من عروض فنية وفولوكلورية حيث قالت خالدية ابو بكرة رئيسة مؤسسة الكرامة انه من المهم جدا ان يرى الاسبان الشعب الفلسطيني بصورته الكاملة وان لديه ثقافة وموروث ثقافي وتاريخ واننا كفلسطينيين نعمل على تربية ابناءنا على هذا التاريخ الذي يعكس تجذرنا بالارض الفلسطينية.

عضو مجلس بلدية العاصمة الاسبانية مدرير موريثيو فالييني عبر عن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى راسها حق العودة الى الديار الفلسطينية حيث خاطب اطفال مركز لاجئ الفلسطيني وقال لهم احتفضوا بمفاتيح العودة الى دياركم الاصلية لان هذا حق لكم.

واكد عضو مجلس بلدية مدريد عن ثقته بحصول الفلسطينين على حقوقهم الوطنية وعودتهم الى وطنهم لانهم يواصلون النضال بشتى الانواع واهمها النضال الانساني الذي يعكس حضارة الشعب الفلسطيني

وقال صلاح العجارمة مؤسس ومدير مركز لاجئ للاطفال بمخيم عايدة للاجئين الفلسطينين ان هذه الجولة تندرج في اطار الانشطة التقليدية لمركز لاجئ الذي يرتبط بعلاقات دولية مع العديد من المدن المختلفة في الدول الاوروبية التي تعترف وتدعم بالحقوق الوطنية الفلسطينية وعلى راسها حق العودة الى الديار الاصلية التي هجر منها اللاجئون الفلسطنيون.

واشار الى ان الجولة وما اشتملت عليه من انشطة تعتبر جزء من انشطة لاجئ في الدول الاوروبية للتعريف بالحقوق الفلسطينية وابرها حق العودة الى جانب الحديث عن هموم وحقوق اللاجئين بعد نكبة فلسطين.

وشكر العجارمة كافة المؤسسات الداعمة والشريكة مع مركز لاجئ التي استضافت الوفد مثمنا حسن الاستقبال من مؤسستي بال سبين والكرامة كما عبر عن تقديره العميق لبلدية ريفس التي بدورها تقوم بعمل برامج مع فلسطين من خلال مركز لاجئ.

من جهتها قالت اسراء ابو سرور من ادارة مركز لاجئ والتي رافقت الوفد في الجولة انها تشعر بسعادة كبيرة على حسن الاستقبال من الاصدقاء الاسبان الذين احتضنوا فرقة مركز لاجئ وكانوا حريصين كل الحرص على الاطفال المشاركين بالجولة.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="402168,402169,402170,402171,402172,402173" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!