الشريط الاخباري

فجرا : شهيد واعتداءات على قوارب صيادين بغزة واعتقالات ومصادرة اموال بالضفة

نشر بتاريخ: 11-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم عن استشهاد مواطن بالقطاع متثرا بجراحه التي اصيب بها نهاية الشهر الماضي فيما قالت مصادر بالقطاع ان قوات الاحتلال نفذت اعتداءات همجية فجر اليوم بحق الصيادين.

وفي الضفة الغربية قالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش واعتقالات الى جانب مصادرتها اموال في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وفي تفاصيل الاحداث بقطاع غزة اعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين عن استشهاد المواطن بسام سامي عثمان صافي 22 عام متأثراً بجراحة التي اصيب بها في 22/2/2019 من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس.

وعلى صعيد اخر وفي اطار تواصل الاعتداءات الاحتلالية على الصيادين الفلسطينين قامت زوارق الاحتلال الحربية بفتح نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين شمال مدينة غزة صباح اليوم .

وبحسب المصادر فقد افادت معلومات من قبل الصيادين بقيام بحرية الاحتلال باعتقال مجموعة من الصيادين في عرض البحر كما تم مصادرة قوارب صيد.

وفي الضفة الغربية قالت مصادر اعلامية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي واصلت عمليات الاعتقالات والدهم والتفتيش في مختلف المحافظات حيث عرف من بين المعتقلين كل من  عبد الرحمن أحمد شحادة من مدينة بيتونيا و زهير حاتم حويح من قرية عين يبرود شرق رام الله كما كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم امس الشابين محمد رائد وخليل أبو قبيطة من بيتونيا غرب رام الله .

وفي نابلس قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال شنت حملة مداهمة وتفتيش اسفر عنها اعتقال كل من المحرر منتصر مصطفى الشنار و محمد الشطاوي و  المحرر عبد الكريم أنور منى وجميعهم من مدينة نابلس

وفي شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سليمان نصر عبد الله من قرية دير بلوط قرب سلفيت واعتقال الشاب شريف أبو طلال من مخيم نور شمس بطولكرم أثناء مروره مساء أمس على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وفي جنين داهمت قوات الاحتلال منزل الاسير المحرر محمود عبيدي وقامت بتنفيذ اعمال تفتيش همجية قبل ان تنسحب وتصادر  منه ما يقارب 4000 شيقل.

شارك هذا الخبر!