الشريط الاخباري

كعادة القضاء الاسرائيلي : محكمة اسرائيلية تبرئ متطرفين يهود من تهم احراق كنيسة مسيحية بالقدس

نشر بتاريخ: 11-03-2019 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

القدس المحتلة/ترجمة خاصة PNN/برات المحكمة المركزية في اللد اليوم الاثنين اثنين من المتطرفين اليهود المتهمين بالقيام باعمال عنصرية تمثلت بحرق كنيسة مسيحية في القدس .

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية تقارير حول تبرئة المحكمة المركزية اثنين من عناصر ارهابية يهودية كانوا قد اتهموا بحرق كنيسة بعد ان تراجع المدعي العام الاسرائيلي عن لائحة اتهامه تم تبرئة المتهمين في حريق دير ديرميتيون "دير الرقاد " في القدس في الفترة الماضية.

وسائل الاعلام الاسرائيلية قالت ان وحدة مكافحة الارهاب اليهودي في جهاز الشاباك تلقت اليوم ضربة حيث قضت المحكمة اليوم أنه نظرا لان المعتقلين كانوا من القاصرين وقت اعتقالهم وعدم وجود ادلة كافية  لتوجيه تهم لهم فقد تم تبرئتهم.

وكان القاضي قد طلب من النيابة العامة تقديم ادلة اكبر ضد المتهمين مما اضطر مكتب المدعي العام لسحب التهم لعدم وجود هذه الادلة حيث امر القاضي بإلغاء جميع الشروط المقيدة المفروضة على المتهمين.

يشار الى ان القضاء الاسرائيلي في الاغلب يقوم بتبادل الادوار مع الجهات الحكومية والامنية الاسرائيلية حيث يتم تبرئة المتطرفين اليهود المتهمين بقضايا عنصرية وجرائم مختلفة بحق الفلسطينين ومقدساتهم وممتلكاتهم.

هذا وكانمتطرفون يهود قد رسموا شعارات عنصرية تدعو لذبح المسيحيين على أبواب كنيسة "الدورمتسيون_رقاد السيدة العذراء" الكائنة في  بالقدس القديمة.

ومن الشعارات التي خطت على أبواب الدير.: ارسال المسيحيين إلى جهنم... يجب ذبح عبدة الأوثان. .. فليمحى اسمه وذكره.. انتقام ابناء إسرائيل سيأتي.

وكانت البطريركية اللاتينية قد ادانت الإعتداء الذي تعرضت اليه كنيسة "رقاد العذراء"، الكائنة بالقدس القديمة في حينه وقالت في بيان لها :" أن كنيسة رقاد العذراء البندكتانية الألمانية، تعرضت صباح اليوم الأحد إلى أعمال تدنيس جديدة حيث اكتشف كتابات معادية للمسيحية على أبواب و جدران الكنيسة، بعد ثلاثة أسابيع من التدنيس الذي طال دير السالزيان في بيت جمال."

وأوضح البيان أن كنيسة رقاد العذراء، تمثل مكاناً هاماً للحوار بين الأديان بين المسيحيين واليهود، وللمرة الثالثة تتعرض إلى أعمال تخريب جديدة.

ولفت البطريركية أن المستوطنين قاموا بكتابة عبارات: “الموت للمسيحيين، أعداء إسرائيل” و”ليُمحى اسم وذكرى يسوع” و”انتقام شعب إسرائيل قادم”.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="403074,403075,403076,403077,403072" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!