أخبار عاجلة

رأفت يدين اغلاق الاحتلال بوابات المسجد الأقصى واقتحام باحاته

رام الله /PNN- أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” صالح رأفت، إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق أبواب المسجد الأقصى واقتحام باحاته والاعتداء على العاملين والمصلين فيه واعتقال عدد منهم.

واعتبر رأفت، حسب بيان أصدره، الثلاثاء، أن اسرائيل ومن خلال محاولاتها المتكررة تعمل على فرض أمر واقع في المسجد الأقصى والمدينة المقدسة حيث قامت بحملة مسعورة من الاعتقالات عقب الهبة الأخيرة وفتح باب الرحمة الذي كان مغلقا منذ 2003 في مخالفة صارخة للوضع القائم وللمادة 18 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية ولبروتكول جنيف الأول لعام 1977 وأيضا لقرارات الشرعية الدولية.

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس إلى التكاتف لمواجهة الهجمة الإسرائيلية والمخططات الاستعمارية الهادفة للنيل من العاصمة المقدسة للشعب الفلسطيني والامة العربية والعالم الإسلامي. وقال: “ان القيادة الفلسطينية في حالة استنفار من أجل التصدي سياسيا وقانونيا للمخططات الصهيونية وحشد المجتمع الدولي لإلزام اسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتجسيد اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

 كما طالب رأفت جامعة الدول العربية والدول الاسلامية لعقد اجتماع طارئ للدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال التوجه للأمم المتحدة والضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الارض الفلسطينية والشعب الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

Print Friendly, PDF & Email