أخبار عاجلة

صيدم يضع حجر الأساس لمدرسة “الناقورة” في نابلس

نابلس/ PNN- وضع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، حجر الأساس لمدرسة الناقورة الثانوية للبنين في محافظة نابلس، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء.

وشارك في الفعالية مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي، ومدير تربية نابلس أحمد صوالحة، ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، وأمين سر حركة فتح في نابلس جهاد رمضان، ورئيس مجلس قروي الناقورة أحمد أبو حشيش، وممثلون عن اتحاد المعلمين، وحركة فتح، وأعضاء المجلس القروي، وحشد من المجتمع المحلي.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن وضع حجر الأساس لمدرسة جديدة في قرية الناقورة يجسد معنى الاهتمام بالتعليم في فلسطين وتطويره، وضمان بيئة تعليمية صحية وجاذبة للطلبة، موضحاً أن المدرسة الجديدة تبرهن على رغبة الشعب الفلسطيني بالحرية والانعتاق وبناء دولته المستقلة، متطرقاً إلى الاحتفاء بالأمس بمعرض الوسائل التعليمية للرياضيات، وإعلان انطلاق الموسم الثاني من الأوركسترا الوطنية المدرسية وغيرها من النشاطات والفعاليات النوعية؛ التي تترجم مساعي الوزارة الحثيثة لتطوير التعليم بشكل شمولي.

وشكر الوزير الصندوق العربي للإنماء وكافة الداعمين على جهودهم في دعم قطاع التعليم، مشيراً إلى أن المدرسة ستسهم في رفد الجيل الشاب بالقيم الوطنية والتربوية وتعزيز روح الإبداع والتميز لديهم وتمسكهم بالعلم والمعرفة.

وفي كلمته الترحيبية أكد صوالحة أهمية العلم وتشييد المدارس في دعم مسيرة التطوير التربوي في بناء شخصية الطلبة، شاكراً وزير التربية والصندوق العربي وكل الداعمين على جهودهم المبذولة لإحداث نقلة نوعية على صعيد التعليم.

من جهته، أكد أبو حشيش على الدور الكبير لوزارة التربية وقيادتها في رعاية مسيرة التعليم وحرصها الكبير على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة والمُضي قُدماً في مسيرة التطوير وتعزيز ثقافة الإبداع والتميز، لافتاً إلى الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة والوقوف إلى جانبها في رعاية المسيرة التربوية والرقي بها.

Print Friendly, PDF & Email