الشريط الاخباري

د. مجدلاني يدعو فرنسا للتدخل لاعادة التفاوض حول اتفاقية باريس

نشر بتاريخ: 27-03-2019 | سياسة
News Main Image

رام الله / PNNجدد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني دعوة فرنسا للتدخل لاعادة التفاوض حول اتفاقية باريس الاقتصادية، باعتبارها الراعي لها ،في ظل حالة القرصنة التي تطال اموال الضرائب الفلسطينية ، والسرقة التي تقوم بها حكومة الاحتلال للأموال .

وقال د. مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الاربعاء ، قنصل فرنسا بيار كوشار، نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ونتطلع لدور اكبر فرنسي نحو اعادة فتح التفاوض حول اتفاقية باريس.

وتابع د. مجدلاني لا نقبل أن يكون القانون الاسرائيلي بديلا عن الاتفاقيات الموقعة وبرعاية دولية ، ويجب اعادة الاعتبار للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ، داعيا فرنسا أيضا إلى قيادة المجموعة الاوروبية لاعتراف جماعي بدولة فلسطين .

إلى ذلك وضع د.مجدلاني القنصل في صورة اخر التطورات والاوضاع على الصعيد الميداني والسياسي ، سواء التنافس الانتخابي للاحتلال الذي يتجه نحو اليمين واليمن المتطرف الأمر الذي سوف يصعد وتيرة الاحداث في المنطقة ، وكذلك التحركات الدبلوماسية للقيادة على مستوى العالم .

ومن جانبه أكد كوشار على عمق العلاقات وبقاء الاتصالات السياسية ، وكذلك الرؤية الفرنسية باتجاه ضمان امن واستقرار المنطقة.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة .

شارك هذا الخبر!