جامعة بوليتكنك فلسطين تستضيف ورشة عمل مُتخصصة “حول مرض السرطان”

رام الله/PNN – عقد المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني للبحوث الطبية (PFMR) وبدعم من شركة (ليمكس للتجهيزات الطبية) ورشة عمل متخصصة في “علوم الجينوميكس وتطبيقاتها الموجهة لعلاج مرض السرطان”، وذلك بمُشاركة مجموعة باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية ضمت كلاً من (Prof. Victoria Seewaldt) و (Dr. Sundus Shalabi) و (Dr. Christopher Sistrunk) و (Dr. TijanaTallisman) من مركز (City of Hope)البحثي المُتخصص بأمراض السرطان بالإضافة إلى (Dr. BodourSalhia) من جامعة جنوب كاليفورنيا، وبحضورأكاديميين وطلبة من برنامج الماجستير في التكنولوجيا الحيوية المُشترك والمُهتمين بالعلوم الطبية من مُختلف مؤسسات المجتمع المحلي.

وقد ألقى السيد عميد الدراسات العليا والبحث العلمي (د. مراد أبو صبيح) الكلمة الترحيبية بالباحثين والمشاركين بورشة العمل وأشار إلى أهميّة التعاون المُشترك بين المؤسسات والمراكز البحثية في سبيل تحسين الأوضاع الصحية وعلاج الأمراض، وقد شملت الجلسة الأولى في الورشة أربع محاضرات علمية تناول فيها المحاضرون نتائج أبحاثهم حول مرض السرطان والتوجهات المستقبلية والأفكار الجديدة لإيجاد حلول تعالج المرضى وتسهم في تحسين وضعهم الصحي، كما تناول مدير شركة ليمكس للتجهيزات الطبية السيد (محمد الشمالي) في محاضرة ختامية تفاصيل ومعلومات عن جهاز (Ion-Torrent) المستخدم لتحليل السلاسل الجينية.

وقد ركزت الجلسة الثانية في الورشة على نشاط تفاعلي بشكل حلقات نقاش مستديرة فتحت المجال أمام طلبة الدراسات العليا لعرض نتائج دراساتهم وأفكارهم أمام الباحثين الضيوفبهدف إيجاد فرص لاستكمال دراستهم لدرجة الدكتوراه في المراكز والمعاهد البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email