الحية: لن نقبل أن يُذل الفلسطيني وتفاهمات التهدئة ستفتح أبواب التصدير

رام الله/PNN -أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، أن تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية ستفتح أبواب التصدير من القطاع للخارج، مشدداً على أن حركته لن تسمح أن يذل أي فلسطيني.

وقال الحية، في لقاء تلفزيوني، الأربعاء، أن التفاهمات ستفتح باباً مُقيداً للتصدير، ولن يسمح بأن يذل أي فلسطيني وسيعيش بعزة بسيف المقاومة.

وأضاف الحية: ” بتفاهماتنا انتزعنا جزءاً من حقنا ووصل الصيادين لـ 15 ميل بحري، وهناك مشاريع ممولة للطاقة الشمسية من دول أجنبية، والتفاهمات قائمة ونتابعها مع الوسطاء ونواصل الضغط على الاحتلال.

وتابع: “هناك اتفاق على عودة المدينتين الصناعيتيين وهناك تمويل لتوسيعهما، ووسعنا مساحة التبادل التجاري مع مصر والبضائع المصرية عامل مهم”.

وأكمل: “الضامن لتفاهمات التهدئة مسيرات العودة وقوة شعبنا، ونطالب الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ مشاريع التشغيل المؤقت دون تباطؤ، حيث أن مشروع التشغيل سيطال 20 ألف خريج بتكلفة تزيد عن 20 مليون دولار”.

واستطرد الحية: “هناك اتفاق واضح على تزويد محطة الكهرباء بالوقود بدون ضريبة، استقرار الكهرباء سيستمر لبعد عيد الفطر وإن توقف المنحة القطرية”.

Print Friendly, PDF & Email