الشريط الاخباري

قلقيلية: المحافظ يترأس اجتماع لجنة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 18-04-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اجتماعا للجنة السلامة العامة للتحضير للوقاية من الحرائق قبل فصل الصيف؛ عقد في مقر الدفاع المدني، اليوم.

وشارك في الاجتماع المقدم هشام ملوح مدير الدفاع المدني وضباط وضباط صف الدفاع المدني، ورؤساء الهيئات المحلية واعضاء لجنة السلامة العامة، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وخلال الاجتماع اشاد المحافظ بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني الذي يعمل في ظروف معقده اهمها الظروف الجوية، وأكد على ضرورة ان يتم العمل على مكافحة الاعشاب خاصة وان موسم الشتاء جاء موسم خير ونمت الاعشاب بشكل لافت وبالتالي يتطلب الامر العمل على التخلص من الاعشاب الضارة قبل ان تجف، لافتا الى ضرورة ان يتم وضع خطة مدروسة وبالتعاون ما بين الجميع وصولا الى فصل صيف امن.

من جهته شكر مدير الدفاع المدني المحافظ على رعايته للاجتماع واكد على ضرورة ان نعمل على تنظيف جوانب الطرقات وازالة الاعشاب الضارة منها تجنبا لاي حرائق قد تنشأ، داعيا كافة المؤسسات الى اخذ دورها والتكامل في المهمات لتجنب اي حرائق قد تنشأ.

من جانبها قدمت الرائد سحر صويلح مدير ادارة الكوارث عرضا محوسبا حول "حرائق الاعشاب والاشجار"، وقالت "ان حرائق الاعشاب من اكثر الكوارث التي يتعامل معها الدفاع المدني وخصوصا في فصل الصيف، مما يؤدي الى حدوث حرائق نتيجة الاستهانة بمتطلبات السلامة العامة"، داعية الى الاخذ باسباب الحيطة والحذر كفيلة بالحد من وقوع هذا النوع من الحوادث.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتلعلق باليات الوقاية من حرائق الاعشاب في فصل الصيف.

شارك هذا الخبر!