الشريط الاخباري

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعقد جمعيتها العمومية

نشر بتاريخ: 21-04-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- عقدت الجمعية العمومية لجمعية عطاء فلسطين الخيرية اجتماعها الدوري العادي، وذلك بين أعضائها في قطاع غزة والضفة الغربية عبر الفيديو كونفرنس، بحضور كلا من الرئيس الفخري للجمعية الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، ورئيس مجلس الإدارة مأمون أبو شهلا وحضور المحاسب القانوني للجمعية- شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، وذلك لمناقشة وإقرار التقرير المالي والإداري للعام 2018.

وبعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، افتتح الجلسة مأمون أبو شهلا، رئيس مجلس الإدارة، بالترحيب بالحضور، واستعرض أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام 2018، حيث سجل العام المنصرم تنفيذ مشروعات وحملات مهمة بالتعاون مع عدد من المانحين أبرزها مشروع تزويد قسم الكلى في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح بالطاقة الشمسية ، كما تطرق إلى التصورات المستقبلية لعمل الجمعية والأنشطة التي ستقدم خلال العام الحالي 2019، عبر التركيز على العديد من المشاريع بما فيها مشاريع التنمية المستدامة ومشاريع التشغيل والتمكين ، واستكمال مشروع الانارة بالطاقة الشمسية "ضوء الحياة ، والذي يسعى لإيجاد حل لمشكلة الكهرباء خصوصا للمستشفيات والمراكز الصحية بالإضافة الى العديد من بيوت العائلات الفقيرة باستخدام الطاقة الشمسية.

بدوره ثمن د. نبيل شعث الرئيس الفخري للجمعية، الانجازات النوعية التي حققتها الجمعية خلال العام 2018، وأثنى على الأفكار الجديدة للمشاريع التي قدمتها الجمعية خاصة تلك المشروعات التي تتعلق بإنارة المنازل بالطاقة الشمسية في قطاع غزة، كونها طاقة نظيفة وغير مكلفة ومستدامة.

كما وأشارت رجاء أبو غزالة، المؤسس والمدير العام لجمعية عطاء فلسطين، ان الجمعية تسعى جاهدة بكافة الإمكانات المتاحة لها بجلب تمويل لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف رغم الصعوبات التي تتمثل في ضعف وقلة التمويل نظرا للأحداث في المنطقة العربية واستعرضت نجاح عليوة، أمين السر ، ملخص التقرير الإداري للعام 2018، واستعرضت إنجازات الجمعية خلال العام 2018، وتمت المصادقة عليه من قبل الأعضاء بالإجماع.

كما واستعرض ممثل شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، تقرير مدقق الحسابات المستقل والميزانية للعام 2018 والصادر عن شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، وتمت المصادقة عليه من قبل الأعضاء بالإجماع أيضا ً.

كما صادقت الجمعية العمومية على انتخاب أعضاء جدد لعضوية مجلس الإدارة بالتزكية، حيث تم تزكية رانية دويكات ورانية غوشة وخليل رزق ووليد البطراوي وعلاء أبو عين والمهندس أحمد الصوراني بالإجماع من قبل الأعضاء ، ورحب مأمون أبو شهلا ورجاء أبو غزالة بالأعضاء الجدد متمنيين لهم التوفيق بمهامهم في دعم برامج الجمعية وانشطتها المختلفة.

كما وعقدت الهيئة الإدارية اجتماعها الأول وتم توزيع المناصب الإدارية بين الهيئة على النحو التالي : مأمون أبو شهلا رئيسا لمجلس الإدارة ، كما تم تعيين رانية غوشة نائبا للرئيس، وتم اعتماد رانية دويكات أمين الصندوق ، بالإضافة الى تعيين المهندس عماد الأغا أمينا للسر

شارك هذا الخبر!