أخبار عاجلة

رأفت: اقتراح حماس بتشكيل هيئة عليا لمواجهة صفقة القرن يهدف لتشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله/PNN/ عبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” الرفيق صالح رأفت عن رفضه لاقتراح حماس تشكيل “هيئة عليا” من الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والشخصيات المستقلة من قطاع غزة والضفة الغربية ومناطق اللجوء والشتات لمواجهة “صفقة القرن”.

وقال رأفت في تصريح له: “ان هذه الدعوة تأتي في إطار خطوات حركة حماس وجماعة الاخوان المسلمين العالمية الهادفة الى تشكيل إطار بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعب الفلسطيني”.

ودعا رأفت جميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لرفض اقتراح حركة حماس وعدم الاستجابة لدعوتها لعقد اجتماع للفضائل الفلسطينية برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية من أجل مناقشة اقتراح حماس بتشكيل “الهيئة العليا”.

وأكد رأفت أن احباط ماتسمى “صفقة القرن” يأتي عبر التمسك بموقف منظمة التحرير الفلسطينية الرافض لهذه الخطة وكذلك بإنهاء الانقسام من خلال تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الذي وقعته حركة حماس مع حركة فتح برعاية القيادة المصرية بالقاهرة في أكتوبر عام 2017 ومن ثم وقعت عليه جميع فصائل العمل الوطني بالقاهرة في نوفمبر عام 2017.

وفي نهاية تصريحه طالب رأفت حركة حماس بالاستجابة للجهود المصرية المتواصلة من أجل تنفيذ هذا الاتفاق وانهاء الانقسام وتعزيز وحدة شعبنا في مواجهة ما تسمى “صفقة القرن”، كما ان ذلك يفتح الطريق لتشكيل حكومة وحدة وطنية ومن ثم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق التمثيل النسبي الكامل في قطاع غزة والضفة الغربية وفي مقدمتها القدس الشرقية، وبالتزامن معها اجراء انتخابات للمجلس الوطني حيثما امكن ذلك.

Print Friendly, PDF & Email