استمرار القصف ..7 شهداء بقصف إسرائيلي وسط القطاع و مقتل إسرائيلي في عسقلان والاحتلال يُجدد قصفه لغزة والمقاومة ترد

غزة/PNN-يواصل الاحتلال الإسرائيلي، قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك في إطار عدوانه المتواصل على القطاع منذ أول أمس الجمعة، حيث قصف الليلة عدة أهداف.

وأوضحت مصادر طبية أن الشابين محمود صبحي عيسى (26 عاما)، وفوزي عبد الحليم بوادي (24 عاما)، استشهدا في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مخيم البريج.

وأشارت  المصادر إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تشن غارات شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مستهدفة المباني والورش والمحال التجارية.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء الجمعة وحتى اللحظة إلى 10 من بينهم طفلة رضيعة ووالدتها الحامل في شهرها السادس.

 فيما زعمت مصادر إسرائيلية فجر اليوم الأحد، مقتل مواطن (60 عامًا) في عسقلان متأثرًا بجراحه نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في المدينة.

وأقدم الطيران الإسرائيلي، على قصف ميناء غزة واستهداف مبنى البحرية التابع للميناء، فيما سُمع دوي انفجارات بمناطق متفرقة من المدينة.

كما وأقدم طيران الاحتلال على شن غارتين متتاليتين على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع منزلًا بصاروخين في خانيونس جنوب القطاع.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، منزلاً لعائلة المباشر بمدينة خانيونس، فيما قصف عدة أهداف أخرى بقطاع غزة معظمها أراضي زراعية خالية.

وقصقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بصاروخ منزلاً يعود لعائلة زعرب بجوار محطة الأقصى غرب رفح..

هذا وشن الطيران الإسرائيلي غارة على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، فيما استهدف الطوابق الأولى لعمارة سكنية في شارع الشهداء وسط غزة.

وأقدم الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، على تدمير بناية سكنية جديدة وسط مدينة غزة، وذلك عبر قصفها بصواريخ من الطائرات الحربية.

وتقع البناية السكنية المكونة من ستة طوابق إلى جوار برج فلسطين في شارع الشهداء وسط مدينة غزة، حيث قصفت البناية بعدة صواريخ.

وجددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، قصفها لقطاع غزة، حيث قصفت مدينة رفح جنوب القطاع بعدة أهداف، طالت عدد من المباني الحكومية وأراضي خالية.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على ورشة حدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي بصاروخيْن أرضاً فارغة في منطقة جبل الصوراني بغزة

من ناحيتها، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، إن عشرات الصواريخ انطلقت من قطاع غزة نحو عسقلان ومحيطها.

وفي السياق، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية قصف بلدات غلاف غزة بالصواريخ، حيث قررت الفصائل توسيع دائرة الرد في ظل مواصلة الاحتلال جرائمه تجاه أهالي قطاع غزة، وتحديداً استهداف منازل المواطنين والأطفال.

ودوت صافرات الإنذار في مختلف مناطق غلاف غزة، حيث أطلقت المقاومة رشقات من الصواريخ تجاه بلدات الغلاف.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين بينهم أماً وطفلتها الرضيعة وجنينها، فيما أصيب 40 آخرين بجراح متفاوتة.

إلى ذلك، دانت وزارة الخارجية الأمريكية، “إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل”، مؤكدةً “على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، وفق الإعلام الإسرائيلي.

 

Print Friendly, PDF & Email