الشريط الاخباري

حصيلة: 7 شهداء و قتيل اسرائيلي و 450 صاروخ فلسطيني و 200 غارة منذ اندلاع المواجهة وسط توقعات بتواصلها

نشر بتاريخ: 05-05-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاوضاع الامنية اخذة بالاتجاهه نحو مزيد من التدهور في  ظل تواصل  الغارات الاسرائيلية على القطاع وردود  الفصائل الفلسسطينية سيما بعد مقتل اسرائيلي في عسقلان واستشهاد سبع مواطنين فلسطينين ما  ينذر بمزيد من التتددهور.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الاحصائية الاخيرة للمواجهة الدائرة  اشارت الى ان  التنظيمات الفلسطينية قامت باطلاق 450 صاروخ وقذيفة صاروخية باتجاه اسرائيل منذ اندلاع المواجهة  العسكرية يوم امس وحتى ساعات الصباح الباكر من اليوم الاحد فيما قامت اسرائيل باستهداف 200 موقع في  قطاع غزة.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الفصائل اللفلسطينية وسعت من دائرة قصفها للاهداف الاسرائيلية مما سيستدعي رد من قبل اسرائيل التي ستجتمع حكومتها المنحلقة قبيل الانتخابات لاول مرة منذ شهرين.

وبحسب القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل سيجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزراء مجلس الأمن السياسي في الساعة 12:30  بعد شهرين تقريبًا من آخر اجتماع للحكومة.

أخبر مصدر سياسي القناة السابعة أنه في ضوء حقيقة أن المنظمات الفلسطينية قد أصابت مدنيًا وقتلته نتيجة صاروخ لأول مرة منذ حرب الجرف الصامد عام 2014 فانه سيكون من الواجب على اسرائيلل اتخاذ إجراءات مهمة.

وقال المصدرالسياسي الاسرائيلي ان نتنياهو لن يجري فقط  مراجعات فحسب ، بل سيتعين عليه والوزراء أيضًا الموافقة على إجراءات تتناسب مع مقتل مواطن اسرائيلي حيث ان هناك أيضًا خيارات يجب اتخاذها بشكل أكثر وضوحًا بشكل عملي".

ونفى المصددر السياسي الاسرائيلي أن يكون الوسطاء المصريون ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط قد نجحوا في الحصول على اتفاقات عامة للهدنة مع إسرائيل.

وقال المصدر السياسي الاسرائيلي إنه في الوضع الحالي ، ليس فقط الهدوء ليس على جدول الأعمال ، ولكن الجيش و بناء على أوامر من المستوى السياسي ،يستعد لجولة طويلة من القتال واعد خططا لذلك.

شارك هذا الخبر!