أخبار عاجلة

مؤسسة وطن للثقافة والتنمية بالشراكة مع مؤسسة ملتقى الطلبة ينظمان ” بازار وطن الخيري”

بيت لحم/PNN/ نظمت مؤسسة وطن للثقافة والتنمية بالشراكة مع مؤسسة ملتقى الطلبة بازاراً خيرياً في مدينة الدوحة تحت عنوان ” بازار وطن الخيري”، حيث شارك في حفل افتتاح البازار رئيس بلدية الدوحة الاستاذ رأفت جوابرة والأستاذ حسن اللحام عن وزارة الثقافة والأستاذ هشام الهندي المدير التنفيذي والعديد من ممثلي المؤسسات والبلديات ومراكز المرأة في المحافظة.

وفي كلمة الجهة المنظمة اكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة وطن عماد الصوباني أن هذا البازار يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر على شعبنا الفلسطيني في ظل الهجمة الاسرائيلية على حقوق شعبنا ومقدراته.

كما وثمن الصوباني دور بلدية الدوحة الداعم لمثل هذه النشاطات التي تقوم بها المؤسسة في تنمية قدرات المرأة اقتصادياً من خلال عقد مثل هذه النشاطات حيث شارك في البازار مجموعة من النساء بأعمال يدوية مختلفة و مؤسسات لذوي الإعاقة ومزارعين اصحاب أراضٍ مهدده بالمصادرة من خلال منتوجاتهم.

وفي كلمة المؤسسات المشاركة التي القاها هشام صالح أكد على ضرورة العودة الى الأرض واستثمارها وتعزيز مفهوم المشاريع ودعمها والتصدي لكل محاولات التبعية الاقتصادية والمحاولات الاسرائيلية الهادفة لمصادرة الاراضي وطمس الهوية الفلسطينية.

واستعرض في كلمة القاها رأفت جوابرة رئيس بلدية الدوحة الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية سياسياً واقتصادياً، كما وثمن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة والفلاح الفلسطيني في الحفاظ على أرضه و وجوده من خلال المنتوجات وتسويقها ، وفي ختام كلمته شكر مؤسسة وطن على هذا البازار الذي يعقد لأول مرة في مدينة الدوحة والمؤسسات الشريكة والمشاركة

Print Friendly, PDF & Email