مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة ينظم دورة لاختبار لمرشدين واخصائيين بمؤسسات المجتمع المحلي

بيت لحم/PNN/ اختتم مركز الارشاد والتدريب للطفل والأسرة دورة تدريبية متخصصة لتطبيق اختبار الذكاء واكسلر الطبعة الرابعة ” WISC – IV”، استهدفت الدورة مرشدين وأخصائيين نفسيين عاملين في مراكز الصحة النفسية ومؤسسات المجتمع المحلي الخاصة والحكومية.

قام بالتدريب الدكتور سيزر حكيم المدير المهني في مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة وهو أخصائي نفسي إكلينيكي كان قد قاد البحث لتقنين اختبار الذكاء واكسلر وملائمته لفلسطيني الداخل المحتل، وبهذا فان التدريب هو الأول من نوعه في فلسطين من حيث استخدام النسخة المقننة والتدريب من قبل مدرب مؤهل.

ركز التدريب على طريقة تمرير الاختبار وتحليل النتائج وكتابة التقارير بشكل مهني ليعبر عن القدرات الذهنية للطفل مما يساهم في تعزيز مهارات الاخصائيين في عمل التشخيص النفسي والنفسي- عصبي للطفل، ما يساعد في تحديد مسارات العلاج والتدخل بشكل مهني.

في اختتام التدريب تم توزيع الشهادات على المشاركين بحضور الدكتور نائل عبد الرحمن، رئيس مجلس الإدارة في مركز الارشاد، والسيدة فادية صالح مديرة الشؤون الإدارية والمالية في المركز، والدكتور سيزر حكيم المدرب المعتمد، وبدوره فقد شكر الدكتور نائل عبد الرحمن المشاركين على التزامهم واهتمامهم بتطوير نفسهم كمهنيين لاستخدام تقنيات التشخيص يساهم في تحسين الخدمة في مجال الصحة النفسية في المجتمع الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email